حماس : مشاورات للبدء بعمل مشترك يواجه "صفقة القرن"

الأحد 26 مايو 2019 01:36 م / بتوقيت القدس +2GMT
حماس : مشاورات للبدء بعمل مشترك يواجه "صفقة القرن"



غزة / سما /

أعلنت حركة حماس الأحد، أن الفصائل الفلسطينية في حالة تشاور مستمر، للعمل وفق خطة وطنية مشتركة، لمواجهة صفقة القرن ومشاريع تصفية القضية الفلسطينية.


وقال المتحدث باسم حركة حماس عبد اللطيف القانون في تصريح صحفي إن "حركته تعمل مع مختلف مكونات الشعب الفلسطيني، لمواجهة صفقة القرن وعدم تمريرها مهما كلف ذلك من ثمن"، مشددا على ضرورة أن "يتخذ فريق أوسلو خطوات عملية لترجمة الإجماع الفصائلي والموقف الشعب الرافض للصفقة"، في إشارة منه إلى مسؤولي السلطة الفلسطينية ومنظمة التحرير.


وطالب القانوع بسحب "الاعتراف بالاحتلال، وإنهاء التنسيق الأمني معه، وإعلان فشل مسار أوسلو، وعقد الإطار القيادي للفصائل، لترتيب البيت الداخلي، واعتماد استراتيجية وطنية لمواجهة التحديات التي تعصف بالقضية الفلسطينية".


ولفت إلى أن "الجماهير الفلسطينية ستخرج الجمعة القادم في يوم القدس العالمي، لتعبر عن إسلامية وعروبة مدينة القدس ورفض تهويدها، ورفض كل مشاريع تصفية القضية الفلسطينية، وإسقاط صفقة القرن".


وطالب المتحدث باسم حركة حماس السلطة الفلسطينية وأجهزتها الأمنية "برفع يدها عن المقاومة الفلسطينية بالضفة الغربية، ومنح شعبنا مساحة لإحياء يوم القدس العالمي، والتعبير عن رفضه لصفقة القرن، والمشاركة في مواجهة مشاريع تهويد مدينة القدس وتصفية قضيته العادلة".