ترامب يصادق على إرسال 1500 جندي أميركي إضافي للشرق الأوسط

الجمعة 24 مايو 2019 08:22 م / بتوقيت القدس +2GMT
ترامب يصادق على إرسال 1500 جندي أميركي إضافي للشرق الأوسط



واشنطن /سما/

صادق الرئيس الأميركي دونالد ترامب، اليوم الجمعة، بإرسال 1500 جندي أميركي إضافي إلى الشرق الأوسط للتصدي للتهديدات الإيرانية

والخميس أعلن وزير الدفاع الأميركي بالوكالة باتريك شاناهان أن الولايات المتحدة تدرس إمكانية إرسال قوات إضافية إلى الشرق الأوسط لتعزيز أمن جنودها المنتشرين أصلاً في هذه المنطقة. وقال شاناهان للصحافيين إن "ما نفكر به حاليا هو التالي: هل هناك ما يمكننا فعله لتعزيز أمن قواتنا في الشرق الأوسط؟"، مضيفاً "هذا الأمر يمكن أن يشمل إرسال قوات إضافية".

ونفى وزير الدفاع بالوكالة، الذي كان يتحدث في البنتاغون قبل لقائه وزير الخارجية الفيتنامي فام بنه مينه، الأرقام التي ذكرتها الصحافة مشيرة إلى أن القيادة الأميركية للشرق الأوسط أرسلت طلبا للبنتاغون لإرسال قوات إضافية في سياق التوتر مع إيران. وقال "ليس صحيحا رقم عشرة الاف وليس خمسة الاف هذا ليس دقيقا. ما يمكنني قوله هو أنني على اتصال دائم مع الجنرال ماكنزي".

وكان الجنرال كينيث ماكنزي قائد القيادة الاميركية في الشرق الاوسط عبر علنا عن الاسف لخفض عديد القوات في الشرق الأوسط كما قرر البنتاغون بموجب استراتيجية الدفاع الجديدة التي تركز أكثر على روسيا والصين. وكان صرح خلال مؤتمر أوائل ايار/مايو في واشنطن "ليست لدينا الاعداد الكافية لنكون حيث نريد أن نكون، في جميع الأماكن، وطوال الوقت" في جميع أنحاء العالم.

ولدى الولايات المتحدة حاليا بين 60 و80 ألف جندي منتشرين في الشرق الأوسط، بما في ذلك 14 الفا في أفغانستان و5200 في العراق وأقل من الفين في سوريا، بحسب البنتاغون. وقد أرسلت واشنطن الى الخليج حاملة الطائرات "يو إس إس أبراهام لنكولن"، وحاملة المروحيات "يو إس إس كيرسارج" على متنهما آلاف الرجال والنساء.