بالصور.. شهيد و 30 اصابة بينها حرجة برصاص الاحتلال شرق القطاع

الجمعة 10 مايو 2019 03:49 م / بتوقيت القدس +2GMT
بالصور.. شهيد و 30 اصابة بينها حرجة برصاص الاحتلال شرق القطاع


غزة / سما

اعلنت وزارة الصحة بغزة، مساء اليوم الجمعة، استشهاد المواطن عبد الله جمعة عبد العال 24 عام متأثرا بجراح التي اصيب بها خلال الجمعة ال58 لمسيرات العودة وكسر الحصار شرق رفح.

واصيب 30 مواطنا بجراح مختلفة، مساء اليوم الجمعة، جراء قمع الاحتلال للمتظاهرين في مسيرات العودة شرقي قطاع غزة.

وبحسب وزارة الصحة بغزة، أصيب 30 مواطن بجراح مختلفة منهم 4 اطفال ومسعف جراء اعتداء قوات الاحتلال الاسرائيلي خلال فعاليات الجمعة ال58 لمسيرة العودة وكسر الحصار السلمية شرق قطاع غزة.

ووفقا لمصادر محلية، وصلت  إصابة حرجة  للمستشفى الأوروبي لشاب بعيار من الاحتلال شرقي مدينة رفح جنوبي قطاع غزة.

بدأت الجماهير الفلسطينية بالتوافد، عصر اليوم الجمعة، الى مخيمات العودة الخمس على الحدود الشرقيى لقطاع غزة للمشاركة في فعاليات مسيرات العودة تحت شعار" موحدون في مواجهة صفقة القرن".

وأفادت مصادر محلية، ببدء توافد المواطنين للمشاركة في جمعة موحدون في مواجهة صفقة القرن على الحدود الشرقية لقطاع غزة.

في السياق،  انتشرت قوات أمنية كبيرة، بعد صلاة الجمعة، على طول الحدود الشرقية لقطاع غزة وخاصةً في النقاط الخمس الخاصة بتجمع المتظاهرين المشاركين في مسيرات العودة وكسر الحصار للجمعة الـ 58 والتي تحمل اسم "موحدون في مواجهة وإسقاط صفقة القرن".

وبحسب شهود عيان،  فإن أفراد الأمن من أجهزة مختلفة انتشروا على طول الحدود بهدف منع المتظاهرين من الاقتراب من الجدار على بعد 300 متر من الحدود، وذلك لمنع وقوع أي ضحايا.

وبحسب مصادر متطابقة، فإن هناك تعليمات من أعلى المستويات لضبط الوضع الميداني خلال المسيرات. مشيرةً إلى أن ذلك يأتي ضمن اتفاق مع الوفد المصري الذي سيتابع تطورات المسيرات.

بدروها، أعلنت وزارة الصحة في غزة ان 304 فلسطيني استشهدوا منذ انطلاق مسيرات العودة في الثلاثين من مارس 2018 منهم 59 طفلا و10 سيدات.

كما اشارت الوزارة في بيان لها ان 17301 فلسطيني اصيبوا بجراح مختلفة بينهم 3544 طفلا و1168 سيدة جراء اعتداء قوات الاحتلال على المتظاهرين شرق القطاع.

ودعت الهيئة العليا لمسيرات العودة وكسر الحصار في غزة الفلسطينيين للمشاركة الواسعة في جمعة " موحدون في مواجهة الصفقة" والتي نؤكد فيها على رفضنا لكل المشاريع التصفوية وفي مقدمتها صفقة القرن.

واكدت الهيئة على سلمية المسيرات وطابعها الشعبي، محذرا الاحتلال من ارتكاب أية حماقات بحق المتظاهرين السلميين.

1
3
5
4
7
6
اصابة