بالصور.. 42 اصابة بينها خطيرة شرق قطاع غزة

الجمعة 19 أبريل 2019 04:23 م / بتوقيت القدس +2GMT
بالصور.. 42 اصابة بينها خطيرة شرق قطاع غزة



غزة / سما /

اصيب عشرات المواطنين بجراح مختلفة، مساء اليوم الجمعة، خلال قمع الاحتلال للمتظاهرين في مسيرات العودة شرقي القطاع.

وبحسب وزارة الصحة بغزة، أصيب  42 مواطن بجراح مختلفة وإصابة 5 من المسعفين و 4 صحفين من قبل قوات الاحتلال الاسرائيلي شرق قطاع غزة وتضرر سيارة اسعاف تابعة للهلال الاحمر شرق خانيونس.

كما أفادت مصادر محلية، باصابة مواطن برصاص الاحتلال الاسرائيلي في الراس وصفت بالخطيرة شرق غزة.

وبدأت الجماهير الفلسطينية بالتوافد، عصر اليوم الجمعة، الى مخيمات العودة الخمس للمشاركة في فعاليات مسيرات العودة على طول الحدود الشرقية للقطاع تحت شعار "جمعة يوم الاسير الفلسطيني".

وأفادت مصادر محلية، ببدء توافد المواطنين الى مخيمات العودة للمشاركة في فعاليات جمعة يوم الاسير الفلسطيني المقامة على ارض مخيمات العودة شرقي للقطاع.

وبحسب المصادر،  اطلقت قوات الاحتلال النار صوب مجموعة شبان قرب السياج شرقي بلدة خزاعة جنوبي قطاع غزة.

بدورها، قالت وزارة الصحة بغزة إن الطواقم الطبية تعمل بمسؤولية وطنية ومهنية وبذل كل جهد مستطاع لانقاذ حياة الجرحى ورعايتهم رغم الحصار الاسرائيلي وانتهاكاته المستمرة بحقهم وهي ماضية في تقديم رسالتها الانسانية مع انطلاق فعاليات الجمعة ال55 لمسيرة العودة وكسر الحصار السلمية شرق قطاع غزة.

ودعت الهيئة الوطنية العليا لمسيرات العودة وكسر الحصار، الجماهير لمُشاركة الفعالة والواسعة في جمعة "يوم الأسير الفلسطيني" بمخيمات العودة، مؤكدة على مواصلة المسيرات حتى تحقيق جميع أهدافها.

في السياق، قالت القناة 13 العبرية إن الاضطرابات بدأت على حدود قطاع غزة، يوجد حالياً حوالي 1500 فلسطيني في 5 مواقع على حدود قطاع غزة، يلقون الحجارة ويرمون العبوات المتفجرة على قوات الجيش الإسرائيلي.

يشار الى أن مسيرات العودة انطلقت منذ 30 مارس/اذار عام 2018 على طول الحدود الشرقية،  بدعوة من الهيئة الوطنية العليا لمسيرات العودة للمطالبة بحق العودة وكسر الحصار على قطاع غزة المستمر للعام 12 على التوالي من قبل قوات االاحتلال.

يتبع...

0000
000
00
1
2
ما
مت
مل
من