بالصور.. 4 شهداء و 316 اصابة بينها حرجة جدا في مليونية العودة شرق القطاع

السبت 30 مارس 2019 11:43 ص / بتوقيت القدس +2GMT
بالصور.. 4 شهداء و 316 اصابة بينها حرجة جدا في مليونية العودة شرق القطاع


غزة / سما /

أعلنت وزارة الصحة بغزة عن استشهاد اربعة  مواطنين، اليوم السبت، بينما أصيب العشرات بجروح مختلفة، برصاص الاحتلال الاسرائيلي، على طول الحدود الشرقية للقطاع، وإثر واستهداف المتظاهرين السلميين.

وذكرت وزارة الصحة، ان الفتى تامر هاشم أبو الخير (17 عاما) استشهد جراء اصابته برصاص قوات الاحتلال الاسرائيلي في الصدر شرق خان يونس، كما استشهد الفتى ادهم نضال عمارة (17 عاما) شرق غزة، واستشهد بلال النجار ١٧ عاما من شرق خانيونس واستشهد الشاب محمد جهاد سعد (20 عاما) شرق غزة صباح اليوم قبل بدء فعاليات المليونية.

وقالت الوزارة: إن اجمالي الإصابات التي وصلت للمستشفيات بلغ 316 إصابات مختلفة، بينهم 33 طفلا و9 سيدات، وسجلت وزارة الصحة إصابة 24 مواطنا بالرصاص الحي، مشيرة إلى أن "قوات الاحتلال تعمّدت استهداف المدنيين في الرقبة والرأس والمناطق العلوية من الجسد بالدرجة الاولى".

واصيب عشرات من المواطنين برصاص الاحتلال بمنطقة ملكة شرقي مدينة غزة وشرق البريج وشرق جباليا ، مع انطلاق مسيرات مليونية يوم الارض.

واطلق الاحتلال قنابل الغاز على المتظاهرين واعتدى على سيارة اسعاف شرق غزة واعن عن اصابة مسعف برصاص الاحتلال الاسرائيلي شرق مدينة رفح .

وقالت مصادر طبية ان 109 مواطنا اصيبوا بجراح والاختناق شرق قطاع غزة كالتالي( 24 رصاص حي ،8 مطاط ، 22 شطايا، 107 اختناق، 47 ضربات قنابل غاز).

ووفقا لوزراة الصحة بغزة، فأن منذ بداية صباح اليوم،  شهيد و اصابة 33 مواطن بجراح مختلفة منها 10 اصابات بالرصاص الحي واستهداف سيارة اسعاف تابعة للهلال الاحمر خلال مليونية الأرض والعودة شرق قطاع غزة.

ووصل الوفد الامني المصري الى مخيم العودة شرق غزة وبقي هناك ما يقارب الساعة زمن ثم غادر .

كما وصل  رئيس المكتب السياسي لحركة حماس إسماعيل هنية مخيم العودة في ملكة شرق غزة.

و بدأ  عشرات الاف المواطنين اليوم السبت، التوافد الى حدود قطاع غزة استعدادا لمليونية الارض والعودة .

و عم الإضراب الشامل كافة مناطق قطاع غزة، استعدادا للمشاركة في مليونية الأرض والعودة وكسر الحصار على طول الحدود الشرقية للقطاع.

وتصدح مساجد غزة منذ الصباح في كافة مناطق القطاع لدعوة السكان للمشاركة في المسيرات التي ستبدأ عند الساعة الواحدة ظهرا.

وبدأت منذ أمس الاستعدادات في مخيمات العودة شرق غزة، لاستيعاب المشاركين في المسيرات، كما تم التخطيط لبرامج مختلفة منها "الدبكة الشعبية" ومشاركة فرق إنشاد في الخيام.

وينتشر منذ الصباح الآلاف من أفراد الهيئة الوطنية العليا لمسيرات العودة وكسر الحصار على طول الحدود لمنع المتظاهرين من الاقتراب من السياج الحدودي، بناءً على تعليمات من قيادة الهيئة لعدم منح الاحتلال الفرصة لإطلاق النار تجاه المشاركين.

يتبع ..

11
j
12
23
24