رغم الحديث عن تهدئة.. جيش الاحتلال: الغارات على غزة مرحلة أولى لعملية واسعة النطاق

الإثنين 25 مارس 2019 09:57 م / بتوقيت القدس +2GMT
رغم الحديث عن تهدئة.. جيش الاحتلال: الغارات على غزة مرحلة أولى لعملية واسعة النطاق


غزة / سما /

قال جيش الاحتلال الإسرائيلي إن موجة الغارات التي تشنها الطائرات الحربية الإسرائيلية على قطاع غزة مساء اليوم الاثنين ليست سوى المرحلة الأولى لعملية واسعة النطاق.

 وبحسب صحيفة"يديعوت احرونوت" العبرية، قال البرغادير جنرال رونين مانيليس بالجيش الإسرائيلي  "نحن فقط في البداية".

وقال الجنرال مانيليس. "تم التخطيط لهجوم كبير. أعتقد أن حماس تدرك أن هذه ضربة كبيرة تأتي عقب حادث خطير، وهذا في النهاية هو الثمن الذي كان يتعين أن تدفعه حماس عن العام الماضي".

الى ذلك، قال فوزي برهوم المتحدث باسم حركة حماس ، إن الجهود المصرية نجحت في وقف اطلاق النار بين الاحتلال وفصائل المقاومة الفلسطينية، بحسب إذاعة الأقصى.

وقالت مصادر في الغرفة المشتركة: التوصل لاتفاق وقف إطلاق نار بجهودٍ مصرية، يبدأ الساعة 10:00 مساءً.

فيما أصدرت الغرفة المشتركة لفصائل المقاومة الفلسطينية في قطاع غزة، مساء اليوم الاثنين تصريحا حول جهود وقف إطلاق النار.

وقالت الغرفة المشتركة لفصائل المقاومة:" نؤكد استجابتنا للوساطة المصرية لوقف إطلاق النار ونعلن التزامنا بالتهدئة ما التزم بها الاحتلال وسنبقى الدرع الحامي لشعبنا".

في السياق، قال وسام زعبر مسؤول المكتب الصحفي في الجبهة الديمقراطية لتحرير فلسطين: إننا نؤكد نجاح الجهود المصرية لوقف إطلاق النار بين  المقاومة الفلسطينية وإسرائيل ودخولها حيز التنفيذ.

بدورها، قال مصادر في الجهاد الإسلامي انه "لا يوجد حتى اللحظة موعد محدد لبدء سريان التهدئة لكن الساعات المقبلة ستشهد عودة الهدوء على قاعدة الهدوء يقابله هدوء".

الى ذلك، قال موقع "واللا" العبري ،ان مصر ومبعوث الامم المتحدة لعملية السلام في الشرق الاوسط،  يواصلان جهود منع التصعيد ويضغطان على حماس لعدم تصعيد الردود لتلافي حرب واسعة.

وكان قد أطلق صاروخ من قطاع غزة فجر اليوم الاثنين،  على منزل شمال تل أبيب الامر الذي  أدى لإصابة 7 إسرائيليين بجروح.

كما استهدفت طائرات الاحتلال الإسرائيلي سلسلة غارات على أهداف بينها مبان في أنحاء متفرقة في قطاع غزة، فيما ردت فصائل فلسطينية بإطلاق رشقات على غلاف غزة.