الشعبية تكشف لـ"سما" سبب تجميد مشاركتها بالمسير البحري

الإثنين 18 مارس 2019 05:22 م / بتوقيت القدس +2GMT
 الشعبية تكشف لـ"سما" سبب تجميد مشاركتها بالمسير البحري



ابراهيم عودة /غزة / سما /

اعلنت الجبهة الشعبية لتحرير فلسطين، اليوم الاثنين، عن مقاطعتها لفعالية المسير البحري المقررة غدا على شاطئ بحر شمال القطاع بالقرب من موقع زيكيم العسكري.

وقال رباح مهنا عضو المكتب السياسي للجبهة الشعبية، إن الجبهة تعتبر مسيرات العودة وكسر الحصار ضد الاحتلال أنها يجب ان تستمر بمشاركة جميع اطياف الشعب الفلسطيني حتي تحقيق اهدافها من العودة وكسر حصار غزة.

وحول تجميد مشاركتها في الحراك البحرى شمال القطاع، اوضح مهنا في حديث لوكالة سما الاخبارية، أن تجميد المشاركة جاء احتجاجا على قمع الاجهزة الامنية بغزة للمتظاهرين والمشاركين في الحراك الشعبي، مضيفا: ندعو حماس للتوقف عن القمع بحق المتظاهرين في الحراك الشعبي.

وجول موقف الجبهة من الحراك السلمي، بين مهنا أن موقف الجبهة لصالح الجماهير الفلسطينية المنتفضة ضد الغلاء والحياة الاقتصادية والاجتماعية الصعبة في غزة ولا يجب ان يواجه هذا التحرك الشعبي المطلبي بهذا القمع من قبل قوات حماس بغزة، مستطردا اعتقد ان كثير من القوى الوطنية تؤيد موقفنا.

وحول عدم مشاركة الجبهة الديمقراطية في المسير البحري، قال عصام ابو دقة عضو اللجنة المركزية للجبهة في حديث لوكالة سما الاخبارية " لم نبلغ بمثل هذا القرار حتى هذه اللحظة.

وكانت الهيئة الوطنية العليا لمسيرات العودة وكسر الحصار، قد اعلنت اليوم عن استئناف الحراك البحري رقم 26 الذي سينطلق غدا الثلاثاء الساعة الثالثة عصراً في مخيم هربيا البحري شمال غرب غزة.

وأكدت الهيئة في اعقاب اجتماعها الدوري لتقييم المسيرات والتحضير لمليونية الأرض والعودة استمرار مسيرات العودة وكسر الحصار كخيار وطني لجماهير شعبنا الفلسطيني للتأكيد على التمسك بثوابت شعبنا والحفاظ على المشروع الوطني إلى جانب كسر الحصار الكامل عن قطاع غزة.

ودعت في بيان لها الى التحشيد الواسع وبجهد كبير لإحياء يوم الأرض والعودة الذي يصادف يوم السبت 30 اذار القادم بمليونية تضمها المخيمات الخمس على امتداد شرق قطاع غزة مؤكدة الحفاظ على سلمية وشعبية مسيرات العودة بأنشطتها المختلفة والحرص على تجنيب أبناء شعبنا التعرض لأي اعتداءات يرتكبها قناصة الاحتلال.

ووجهت التحية الى أبطال عملية سلفيت التي تأتي في سياق الرد الطبيعي على جرائم الاحتلال.