صور..شهيد و 41 إصابة خلال قمع الاحتلال لمسيرات العودة شرق قطاع غزة

الجمعة 22 فبراير 2019 03:31 م / بتوقيت القدس +2GMT
صور..شهيد و 41 إصابة خلال قمع الاحتلال لمسيرات العودة شرق قطاع غزة


غزة / سما /

اعلنت وزارة الصحة بغزة، عن استشهاد الطفل يوسف سعيد حسين الداية "15" عام، مساء اليوم الجمعة، متاثرا بجراحه التى اصيب بها في الصدر من قبل قوات الاحتلال شرق مدينة غزة.

و اصيب 41 مواطنا  برصاص قوات الاحتلال الاسرائيلي، مساء اليوم الجمعة، وذلك خلال مشاركته بمسيرات العودة شرق قطاع غزة.

وقالت وزارة الصحة بغزة، إن 41  مواطنا اصيبوا برصاص قوات الاحتلال الاسرائيلي في مخيمات العودة شرق قطاع غزة بينها حالة حرجة جدا لطفل شرق غزة.

وأضافت" الطواقم الطبية تمكنت من إعادة الحياة في قلب الطفل الذي أعلن عن استشهاده سابقا وتحاول إنقاذ حياته".

وكانت الصحة قد اعلنت عن استشهاد طفل يبلغ من عمره "12" عام، مساء اليوم الجمعة، برصاص قوات الاحتلال الاسرائيلي خلال اصابته بالصدر شرق غزة.

وأفادت مصادر محلية، بأن شابا اصيب برصاص الاحتلال في القدم شرق مدينة غزة، كما تم نقل اصابة اخرى من مخيمات العودة شرق جباليا شمال القطاع.

و بدأت الجماهير الفلسطينية في قطاع غزة بالتوافد إلى مخيمات العودة، عصر اليوم الجمعة، للمشاركة في فعاليات مسيرات العودة الكبرى وكسر الحصار شرق قطاع غزة،  الجمعة الـ٤٨ تحت شعار"الوفاء لشهداء مجزرة الحرم الإبراهيمي".

وأطلقت قوات الاحتلال الاسرائيلي، النار تجاه خيام العودة شرق خانيونس جنوب قطاع غزة، كما أطلق الاحتلال النار على الشبان شرق مخيم البريج وسط قطاع غزة، مما أدى إلى إصابة مواطن برصاصة في قدمه.

و اكدت وزارة الصحة، "ان الطواقم الطبية ثابتة في ميدان عملها الانساني رغم عنصرية المحتل وارهابه المنظم بحق ابناء الشعب الفلسطيني في الجمعة الــ 48 لمسيرات العودة و كسر الحصار".

كما دعت الهيئة الوطنية لمسيرات العودة وكسر الحصار، الجماهير الفلسطينية الى الاحتشاد ردا على وصفته كل الأصوات الانهزامية والانتهازية التي تشكك في هذا العمل الوطني والجماهيري، مؤكدة استمرار مسيرات العودة وكسر الحصار حتى تحقيق أهدافها.

2
3
5
4
7
6
الداية