محدث: 20 اصابة خلال قمع الاحتلال للحراك البحري الـ24 شمال القطاع والحرائق مجددا بالغلاف

الثلاثاء 19 فبراير 2019 03:42 م / بتوقيت القدس +2GMT
محدث: 20 اصابة خلال قمع الاحتلال للحراك البحري الـ24 شمال القطاع والحرائق مجددا بالغلاف


غزة / سما/

 اصيب 20  مواطنا برصاص الاحتلال وآخرون بالاختناق، يوم الثلاثاء، وذلك خلال قمع قوات الاحتلال للمشاركين في الحراك البحري الـ24 على الحدود الشمالية لقطاع غزة.

وأفادت وزارة الصحة بغزة، أن 20 مواطنا اصيبوا برصاص الاحتلال الاسرائيلي شمال قطاع غزة. 

و اطلقت زوارق الاحتلال الاسرائيلي، مساء اليوم الثلاثاء، النار صوب مراكب كسر الحصار المشاركة في الحراك البحري الـ24 شمال القطاع.

و بدأت الجماهير الفلسطينية بالتوافد، عصر اليوم الثلاثاء، الى الحدود البحرية شمال غرب قطاع غزة للمشاركة في المسير البحري الـ24.

و وصل الآلاف من المواطنين، اليوم الثلاثاء، الى مخيم العودة على الحدود الشمالية لقطاع غزة، للمشاركة في المسير البحري الـ24.

وشارك في الحرك عشرات القوارب التي تحركت من ميناء غزة باتجاه الحدود الشمالية، تلبية لدعوة الهيئة العليا لمسيرات العودة وكسر الحصار.

ودعت الهيئة الوطنية العليا لمسيرات العودة وكسر الحصار،  المواطنين للمشاركة في الحراك بعنوان "استمرار الحصار نذير الانفجار".

وأفادت مصادر محلية،  بان جنود الاحتلال اطلقوا قنابل الغاز صوب عشرات الشبان المشاركين في الحراك البحري ال24  والذين اقتربوا من الحدود شمال القطاع.

وجاء  ذلك تزامنا، مع اندلاع حريقين في كيبوتس كيسوفيم المجاور لحدود شمال خانيونس جنوب قطاع غزة.

ووفقا لموقع يديعوت أحرونوت، فإن الحريقين اندلعا بفعل طائرات ورقية حارقة أطلقت من غزة. لافتا إلى أنه لأول مرة تندلع حرائق بعد ما يزيد على 3 أشهر من توقفها رغم استئناف إطلاقها في الأسبوعين الأخيرين إلا أنها لم تتسبب بحرائق سوى اليوم.