صور...20 اصابة خلال قمع الاحتلال لمسيرات العودة شرق قطاع غزة

الجمعة 15 فبراير 2019 03:58 م / بتوقيت القدس +2GMT
صور...20 اصابة خلال قمع الاحتلال لمسيرات العودة شرق قطاع غزة


غزة / سما /

أصيب 20 مواطنا ، مساء اليوم الجمعة، إثر إطلاق قوات الاحتلال الرصاص وقنابل الغاز تجاه المشاركين بفعاليات الجمعة الـ47 من مسيرات العودة وكسر الحصار تحت شعار"غزة عصية على الانكسار".

واعلنت وزارة الصحة بغزة، عن اصابة 20 مواطنا، برصاص الاحتلال الاسرائيلي بينهما اصابة خطيرة، وذلك  خلال مشاركتهم في مسيرات العودة وكسر الحصار شرق قطاع غزة.

واوضحت الصحة، أن الطواقم الطبية في مستشفى شهداء الاقصى تجري تدخلاتها  الطبية لانقاذ حياة طفل اصيب برصاص قوات الاحتلال في الصدر شرق البريج.

و بدأ الاف المواطنين ، عصر اليوم الجمعة، بالتوافد لمخيمات العودة شرق قطاع غزة، وذلك للمشاركة في فعاليات الجمعة الـ47 من مسيرات العودة وكسر الحصار تحت عنوان"غزة عصية على الانكسار".

وافادت مصادر محلية، بدء توافد المشاركين في مسيرات العودة على طول الحدود الشرقية لقطاع غزة في الجمعة  الـ 47 والتي تحمل اسم "غزة عصية على الانكسار".

وأطلقت قوات الاحتلال الإسرائيلي النار وقنابل الغاز المسيل للدموع اتجاه المتظاهرين السلميين شرقي بلدة خزاعة جنوبي قطاع غزة وشرق مدينة غزة.

وافادت مصادر محلية، إصابة مسعفة بالقدم برصاص قوات الاحتلال في محيط موقع ملكة شرق غزة وذلك خلال أدائها لعملها الانساني شرق القطاع ، كما اصيب مواطن  باصطدام قنبلة غاز في رأسه في محيط معبر كارني شرق مدينة غزة.

كما اشعل الشبان عددا من الإطارات المطاطية بمنطقة أبو صفية شرق جباليا شمال قطاع غزة.

واطلق الشبان عددًا من البالونات الحارقة من قطاع غزة تجاه الأراضي المحتلة.

من جابنها دعت الهيئة الوطنية لمسيرات العودة وكسر الحصار الجماهير الفلسطينية اليوم الجمعة للمشاركة الجماهيرية الواسعة في جمعة "غزة عصية على الانفصال والانكسار".

3
2
4
6
5