اصابات بالرصاص خلال قمع الاحتلال لفعاليات الارباك الليلي والمسير البحري

الثلاثاء 12 فبراير 2019 06:38 م / بتوقيت القدس +2GMT
اصابات بالرصاص خلال قمع الاحتلال لفعاليات الارباك الليلي والمسير البحري


غزة / سما /

أصيب 5 مواطنين برصاص قوات الاحتلال الاسرائيلي،  خلال فعاليات الارباك الليلي شرق البريج وسط قطاع غزة.

وأفادت وزارة الصحة في غزة، وصول خمسة اصابات الى المستشفى بينهم اصابتين خطرتين واحدة في الظهر والاخرى في البطن ، مضيفة ان الاصابات الاخرى في المناطق السفلية. 

وشارك المئات من المواطنين، مساء يوم الثلاثاء في فعاليات الارباك الليلي على حدود مخيم البريج وسط القطاع.
وادى المئات صلاة المغرب في مخيم العودة قبل بدء الفعاليات التي تمثلت في اشعال اطارات السيارات واطلاق الصافرات وأضواء الليزر.

وأطلق جنود الاحتلال النيران صوب المشاركين الذين وصولوا قرب السياج الفاصل.

في سياق متصل  أصيب 35 مواطنا بحالات اختناق، مساء اليوم الثلاثاء، خلال قمع قوات الاحتلال المشاركين في الحراك البحري الـ 23 على الحدود الشمالية الغربية لقطاع غزة.

وذكرت مصادر محلية، أصيب شاب وفتاة بالرصاص الحي، مساء اليوم الثلاثاء، والعشرات بالاختناق بالغاز المسيل للدموع، خلال قمع الاحتلال مسيرة سلمية قبالة شاطئ بيت لاهيا شمال غرب غزة.

وأطلق جنود الاحتلال النار من الزوارق الحربية نحو عشرات القوارب التي تشارك في المسير البحري لمنعها من التقدم نحو الحدود البحرية.

و بدأ الآلاف من المواطنين بالتوافد مساء  اليوم الثلاثاء، الى مخيم العودة على الحدود الشمالية لقطاع غزة قرب بلدة بيت لاهيا.


ووصل الآلاف تلبية لدعوة الهيئة العليا لمسيرات العودة وكسر الحصار التي دعت للمشاركة في فعاليات الحراك البحري الثالث والعشرين، قرب موقع "زكيم" العسكري شمال قطاع غزة.


وأطلق جنود الاحتلال قنابل الغاز والرصاص المطاطي صوب عشرات الشبان الذين اقتربوا من السياج الامني البحري قرب موقع زكيم العسكري.

كما رفع الشبان اعلام فلسطين وشعارات تدعو لكسر الحصار عن القطاع.

2
1
3
5
4
6