محكمة إسرائيلية تحجز على قطعة أرض باسم الرئيس ياسر عرفات

الثلاثاء 22 يناير 2019 01:55 م / بتوقيت القدس +2GMT
محكمة إسرائيلية تحجز على قطعة أرض باسم الرئيس ياسر عرفات


القدس المحتلة / سما /

أصدرت المحكمة المركزية الإسرائيلية في القدس، اليوم الثلاثاء، قرارًا بفرض الحجز المؤقت على قطعة أرض باسم الرئيس الراحل ياسر عرفات في منطقة جبل الزيتون "الطور" بالقدس.

وبحسب موقع صحيفة هآرتس العبرية، فإن القرار اتخذ بناءً على دعوى رفعتها عائلات قتلى إسرائيليين، تطالب بتعويضات من السلطة الفلسطينية وعقارات الرئيس الراحل.

وقدم فريق الدفاع عن العائلات الإسرائيلية حُججًا قضائية إلى المحكمة، للحصول على تعويضات من خلال تلك العقارات المسجلة باسم الرئيس الراحل في منطقة شرقي القدس.

وبحسب صحيفة "هآرتس"، فإن الحديث عن قطعة أرض تصل مساحتها إلى 2.7 دونم، وتقع في غالبيتها داخل منطقة المقبرة في جبل الزيتون. وقد حصل عرفات على حصته من الأرض بالوراثة سوية مع آخرين.

وبحسب نائب رئيس المحكمة المركزية فإن حصة عرفات لا تزيد عن 0.5% من مساحة الأرض (135 مترا). ورغم ذلك قرر القاضي، موشي دروري، أن الطلب يتماشى مع الشروط المنصوص عليها في القانون، وقرر فرض حجز مؤقت على الأرض.

كما أشارت الصحيفة إلى أن هناك نحو 120 إجراء قضائيا في المحاكم الإسرائيلية ضد السلطة الفلسطينية، بذريعة مسؤوليتها عن العمليات التي أصيب أو قتل فيها إسرائيليون.

ويقول المحامي يوسي أرنون من فريق الدفاع عن الفلسطينيين إن هذه القضايا لا أساس قانوني لها وهدفها الانتقام.