التربية تكرم الطلبة الفائزين بالأولمبياد المدرسي التاسع

الإثنين 31 ديسمبر 2018 06:01 م / بتوقيت القدس +2GMT


رام الله / سما /

كرمت وزارة التربية والتعليم العالي، برعاية ومشاركة وزيرها د. صبري صيدم، اليوم الاثنين، الطلبة الفائزين في الأولمبياد المدرسي التاسع لمبحثي الرياضيات والكيمياء للعام 2018.

وحضر حفل التكريم، الذي أقيم في مقر المعهد الوطني للتدريب التربوي، مدير عام الإشراف والتأهيل التربوي د. شهناز الفار، والقائم بأعمال مدير عام المعهد د. صوفيا الريماوي، وطاقم الإدارة العامة للإشراف والمعهد الوطني وممثلون عن مديريات التربية وأولياء أمور الطلبة.

وأكد صيدم الدور الريادي والطليعي لهؤلاء الطلبة؛ باعتبارهم جيل المستقبل، لافتاً إلى إصرار الوزارة على توفير التعليم النوعي في كافة المناطق والكشف عن هذه الإبداعات خاصة في المباحث العلمية.

وعبر الوزير عن شكره وتقديره لكافة القائمين على تنظيم هذا الأولمبياد المدرسي بمستوياته المختلفة، داعياً الجميع إلى بذل المزيد من الجهود لتحقيق المزيد من الإنجازات.

بدورها، أشارت الفار إلى أهمية عقد هذا الأولمبياد ودوره في تحسين جودة التعليم وتجويد مخرجاته وتنمية مهارات الطلبة، معبرةً عن شكرها للوزير صيدم لرعايته مسيرة الإبداع والتميز وتركيزه على مثل هذه النشاطات الهادفة ولجميع الطواقم التي عملت على إنجاح الأولمبياد لهذا العام.

وفي كلمتها الترحيبية، باركت الريماوي لجميع الطلبة الفائزين، مشيدةً بما حققوه من مستويات متقدمة عكست روح التميز لديهم وقدرتهم على إظهار إبداعاتهم.

وفي ختام الحفل، الذي تخللته فقرة فنية لطالبات مدرسة بنات عزيز شاهين الثانوية من تربية رام الله والبيرة، تم تكريم الطلبة الفائزين.

يشار إلى أن هذا الأولمبياد يعقد سنوياً بهدف تنمية مهارات التفكير العليا لدى الطلبة وتعزيز روح التنافس الإيجابي بينهم، وإحداث حراك تربوي في المديريات والمدارس كافة، والربط بين الجانبين النظري والتطبيقي للمباحث، حيث ضم الأولمبياد المدرسي هذا العام مبحث الرياضيات للصف التاسع الأساسي، والكيمياء للصف الحادي عشر العلمي، إضافة إلى أولمبياد الألعاب الصغيرة للصفوف (1-4).

يذكر أن منسقي الأولمبياد هم: ختام سكر، ومراد عبد الغني، ومحمد عبد الوهاب حمد.