لقاء مصري إيراني في طهران يبحث التطورات الإقليمية والدولية

الجمعة 28 ديسمبر 2018 03:23 م / بتوقيت القدس +2GMT
 لقاء مصري إيراني في طهران يبحث التطورات الإقليمية والدولية



طهران /وكالات /

بحث مساعد رئيس مجلس الشورى الإسلامي الإيراني (البرلمان)، حسين أمير عبد اللهيان مع مدير مكتب رعاية المصالح المصرية في طهران، ياسر عثمان، التطورات الإقليمية والدولية، في لقاء “نادر”، بالعاصمة طهران.
وقالت وكالة أنباء “فارس” الإيرانية الخميس إنه جرى خلال اللقاء “التباحث حول القضايا ذات الاهتمام المشترك من قبل البلدين ومنها العلاقات البرلمانية فضلا عن التطورات المتعلقة بالقضية الفلسطينية والتاكيد على أهمية دعم الشعب الفلسطيني”.
كما تبادلا وجهات النظر حول التطورات الاقليمية والدولية، وفق المصدر ذاته.
ولا توجد علاقات دبلوماسية بين البلدين منذ عقود لكن الجانبين يعقدان على فترات متباعدة لقاءات مماثلة لتبادل وجهات النظر كان أحدثها في أكتوبر/تشرين أول 2017 بين المسؤولين نفسيهما.
ويأتي اللقاء بعد أيام من زيارة غير معلنة مسبقا للواء علي المملوك، رئيس مكتب الأمن الوطني بالنظام السوري، الأحد، التقى خلالها رئيس المخابرات المصرية، اللواء عباس كامل.
ومؤخرا، زار الرئيس السوداني، عمر البشير، سوريا، وقابل رئيس النظام السوري، بشار الأسد، كأول رئيس عربي يزور دمشق منذ احتجاجات 2011.
كما أعلنت كل من الإمارات والبحرين عودة العمل في سفارتيهما في دمشق رغم تجميد الجامعة العربية منذ 2011 مقعد سوريا، على خلفية لجوء الأسد إلى القوة العسكرية لإخماد الاحتجاجات الشعبية المناهضة لحكمه.