التربية تتسلم مشروع إنشاء مدرسة ذكور خروبة الثانوية

الأربعاء 26 ديسمبر 2018 01:36 م / بتوقيت القدس +2GMT


جنين / سما /

سلمت وزارة التربية والتعليم العالي من خلال الإدارة العامة للأبنية، اليوم، مشروع إنشاء مدرسة ذكور خروبة الثانوية في مديرية تربية جنين، الذي ينفذ بتمويل من صندوق النقد العربي، إذ بلغت تكلفة المشروع الإجمالية مليون و140 ألف دولار.

وأوضحت الوزارة أن المشروع يشمل إضافة (13) غرفة صفية ووحدة إدارية، وغرف تخصصية؛ تضم مختبراً للحاسوب والتكنولوجيا ومكتبة وقاعة متعددة الأغراض، ومرافق أخرى وساحات، إضافةً إلى تركيب خلايا شمسية على سطح المدرسة لتوليد الكهرباء؛ والذي بات عنصراً مهماً في المباني المدرسية الجديدة، وفقاً لأفضل المعايير والمواصفات؛ بما يؤكد جهود الوزارة لتعزيز المدارس الخضراء والمستدامة.

من جهته، أوضح مدير عام الأبنية م. فخري الصفدي أن تصميم هذا المشروع يراعي جميع متطلبات ومعايير الأبنية المستدامة التي تسعى الوزارة لتعزيزها، من حيث تأمين العزل الحراري والصوتي، وتوفير البيئة الداخلية والخارجية المناسبة للطلبة، شاكراً كافة الطواقم التي أسهمت في إنجاح المشروع وإخراجه إلى النور في مراحله المختلفة.

وأشار الصفدي إلى أن إنجاز هذا المشروع سيسهم في تحسين البيئة التعليمية؛ واستيعاب الزيادة السنوية في أعداد الطلبة، وإعادة ترتيب مستويات المدارس وتوفير خدمات تعليمية نوعية ضمن بيئة مدرسية مريحة وصديقة للطفل، لافتاً إلى أن هذا المشروع هو الأول الذي يتم استلامه ضمن منحتي صندوق النقد العربي والمصرف العربي للتنمية الاقتصادية في إفريقيا البالغة قيمتيهما خمسة ملايين دولار، إذ سيتم استلام باقي المشاريع تباعاً، معرباً عن شكر الوزارة للصندوق والمصرف العربي، وللبنك الإسلامي لإدارته مشاريع الصناديق العربية والإسلامية.