التربية ومكافحة الفساد وديوان الرقابة يشكلون لجنة لمتابعة الشكاوى

السبت 22 ديسمبر 2018 12:27 م / بتوقيت القدس +2GMT



رام الله / سما /

قرّر وزير التربية والتعليم العالي د. صبري صيدم ورئيس هيئة مكافحة الفساد رفيق النتشة ورئيس ديوان الرقابة المالية والإدارية إياد تيم، خلال لقائهم بمقر وزارة التربية اليوم، تشكيل لجنة فنية لمتابعة شكاوى المواطنين والرد عليها.

وأوضح الوزير صيدم أن الهدف من هذه اللجنة هو تعزيز الاهتمام بشكاوى المواطنين التي تصل وزارة التربية وتسريع وتيرة معالجتها والرد عليها، بحيث تتولى لجنة فنية مشتركة من الوزارة والهيئة والديوان فرز الشكاوى وترتيبها وفق أولويتها ودرجة مصداقيتها، بما يسهم في سرعة الرد وتقليل العبء الإداري المترتب في هذا السياق.

من جهته، أشاد النتشة بالجهود التي تبذلها وزارة التربية، باعتبارها من أهم الوزارات وعلى عاتقها حمل كبير يتمثل برعاية قطاع التعليم في كافة أرجاء الوطن وتوفير كل المقومات لضمان أفضل الخدمات التعليمية للطلبة، مؤكداً أن هذه اللجنة ستتابع عملها بشكل حثيث من أجل تعزيز مبدأ النزاهة والشفافية في الرد على أية شكاوى.

من جانبه، أكد تيم أهمية الدور الملقى على عاتق "التربية"، مشدداً على وقوف الديوان إلى جانب الوزارة للمساعدة في أي أمور فنية خاصة بالرد على أية شكاوى ترد من الموطنين، وأن هذه اللجنة تجسد التعاون المشترك بين التربية والهيئة والديوان لخدمة المواطنين.