فلسطين والاردن يبحثان تفعيل الترويج السياحي المشترك

الثلاثاء 18 ديسمبر 2018 02:02 م / بتوقيت القدس +2GMT



رام الله / سما /

استقبلت وزيرة السياحة والاثار رُلى معايعة وفي مقر وزارة السياحة والاثار بمدينة بيت لحم سفير المملكة الأردنية الهاشمية السفير محمد أبو وندي.

ورحبت الوزيرة معايعة بالسفير وندي في فلسطين مهنئة إياه على منصبة الجديد كسفير للمملكة الأردنية الهاشمية لدى دولة فلسطين، مؤكدة على متانة العلاقات الثنائية بين الشقيقتين فلسطين والأردن.

وتحدثت معايعة عن صورة الأوضاع السياسية الراهنة وما تقوم به حكومة الاحتلال من إجراءات على الأرض لاستهداف كل ما هو فلسطيني من انسان وشجر وحجر، مؤكدة بان هذه الاعمال والإجراءات مرفوضة ولن تفضي لرضوخ الشعب الفلسطيني لإملاءات حكومة الاحتلال، بل ستزيد من اصرار الشعب على الحرية والاستقلال.

وتطرقت معايعة للحديث حول الاتفاقية الفلسطينية الأردنية في ومجالات التعاون الثنائي في قطاع السياحة والتراث الثقافي ومنها اتفاقية الترويج السياحي المشترك والتي تهدف الى الترويج المشترك لبرامج سياحية لزيارة بلدينا والتمتع بجمالهما وطبيعتهما وتراثهما، مؤكدة على أثرها الإيجابي على البلدين.

بدوره، أكد السفير أبو وندي على سعادته للقائه الوزيرة معايعة، مؤكدا على ان المملكة الأردنية الهاشمية تقف دائما الى جانب الحق الفلسطيني في الحرية والاستقلال، علاوة على تطلعه لاستمرار التعاون الثنائي المشترك لتحقيق مزيد من الإنجازات المشتركة على الصعيد السياحي بين الجانبين.