لقاء ثلاثي فلسطيني يوناني قبرصي: تأكيد "حل الدولتين"

الإثنين 17 ديسمبر 2018 09:02 م / بتوقيت القدس +2GMT
لقاء ثلاثي فلسطيني يوناني قبرصي: تأكيد "حل الدولتين"



غزة/سما/

 عقد وزير الخارجية والمغتربين رياض المالكي، اليوم الاثنين، في العاصمة اليونانية أثينا، الاجتماع الوزاري الثلاثي الثاني مع كل من وزير الخارجية القبرصي نيقوس كريستوليدس، والوزير المناوب في وزارة الخارجية اليونانية جورج كاتروغالوس، وفقا لوكالة أنباء السلطة الرسمية "وفا".

واستعرض المالكي في مستهل الاجتماع، آخر التطورات السياسية والميدانية التي تشهدها فلسطين المحتلة، خاصة في ظل التصعيد الاسرائيلي الأخير ضد شعبنا الفلسطيني وقيادته.

كما تناول المالكي ترؤس دولة فلسطين لمجموعة الـ 77 والصين وأهميتها في لعب دور حيوي وتعزيز مكانتها على الساحة الدولية فيما يتعلق بقضايا التنمية الدولية.

بدورهما أكد الوزيران القبرصي واليوناني، على الدعم الثابت لبلديهما لحل الدولتين على حدود الرابع من حزيران 1967 والقدس الشرقية عاصمة لدولة فلسطينية مستقلة، وذات سيادة ومتواصلة جغرافيا.

وأشاد المالكي بانعقاد هذا الاجتماع الثلاثي الذي يهدف الى تعزيز التعاون والتنسيق بين قبرص واليونان وفلسطين بما يضمن الاستقرار والرخاء لشعوب الدول الثلاث ودول المنطقة في شرق المتوسط.

وفي هذا السياق، استعرض الوزراء الثلاثة مجالات التعاون وحزمة مشاريع ذات اهتمام مشترك شملت الاقتصاد، والزراعة، والسياحة، والطاقة النظيفة، والتعليم، والثقافة، والتعاون بين الدفاع المدني.