تقديرات الجيش الاسرائيلي : العمليات لن تتفشى في الضفة الغربية

الأحد 16 ديسمبر 2018 01:12 م / بتوقيت القدس +2GMT
تقديرات الجيش الاسرائيلي : العمليات لن تتفشى في الضفة الغربية



القدس المحتلة / سما /

تشير تقديرات الجيش الإسرائيلي في نهاية الأسبوع، وفقا لتقرير نشرته صحيفة "يسرائيل هيوم" العبرية، الى أن موجة الهجمات تقتصر حاليا على منطقة رام الله، لكن الجهاز الأمني يخشى وقوع "هجمات مستوحاة".

ووفقاً لتقديرات الاستخبارات الاسرائيلية، فإن الخلية التي نفذت الهجوم عند مفرق "جفعات أساف" يوم الخميس هي نفس الخلية التي نفذت الهجوم الخطير في عوفرا في بداية الأسبوع الماضي. وهي خلية تابعة لكتائب "القسام"، ولاحظت مصادر أمنية أن القبض على جميع أعضائها هو مسألة وقت فقط.

وعلى المستوى السياسي، سيجتمع المجلس الوزاري المصغر للشؤون السياسية والأمنية، اليوم الأحد ومن المتوقع أن يتعامل مع موجة التصعيد في منطقة رام الله.

وأصدر رئيس الوزراء ووزير الحرب نتنياهو تعليماته إلى الجهاز الأمني بالإسراع في هدم منازل منفذي العمليات في عوفرا وبركان، فضلاً عن تصعيد وتيرة الاعتقالات الإدارية في الضفة الغربية.

وهناك جانب آخر يعتزم نتنياهو تبنيه وهو اتخاذ تدابير لتعزيز الاستيطان الإسرائيلي في الضفة الغربية. وفي الأسابيع القادمة سيتم بناء آلاف الوحدات السكنية في المستوطنات. كما وعد نتنياهو بتسوية آلاف المباني في المستوطنات، التي أقيمت منذ البداية بشكل قانوني، لكن مكانتها واجهت معضلة قانونية بسبب تغيير التوجه القانوني.

بالإضافة إلى ذلك، سيغلق رؤساء السلطات المحلية في المستوطنات مكاتبهم اليوم، حتى الساعة الواحدة، ويتوجهون إلى القدس للتظاهر أمام مكتب رئيس الوزراء خلال اجتماع الحكومة.