ادانة عربية ودولية واسعة لاقتحام الاحتلال لمقر اللجنة الأولمبية الفلسطينية

السبت 15 ديسمبر 2018 11:27 ص / بتوقيت القدس +2GMT
ادانة عربية ودولية واسعة لاقتحام الاحتلال لمقر اللجنة الأولمبية الفلسطينية



رام الله / سما /

شهد اقتحام قوة مدججة بالسلاح من الجيش الإسرائيلي لمقر اللجنة الأولمبية الفلسطينية في البيرة، الخميس، ادانة واسعة من العديد من المؤسسات الوطنية والعربية والدولية الرياضية وغير الرياضية، حيث اكدت جميعها أن ذلك الاقتحام شكل ضربة لكل الأعراف والمواثيق والقوانين الرياضية الدولية.

وقال عضو اللجنة الأولمبية الفلسطينية عن الشتات، حسن شوقي شعث، إن ذلك الاقتحام يعتبر خرقا واضحا وفاضحا من قبل الجيش الإسرائيلي لحرمة المؤسسات الرياضية الفلسطينية، بشكل يتنافى مع الميثاق الأولمبي الدولي الذي يجرم انتهاك حرمة أي مؤسسة وطنية رياضية حول العالم.

وأكد شعث أنه أجرى مع زملائه في المكتب التنفيذي للجنة الأولمبية الفلسطينية في الشتات، العديد من الاتصالات مع الكثير من اللجان الأولمبية العربية والدولية من أجل فضح تلك الجريمة التي ارتكبها الجيش الإسرائيلي بحق المؤسسة الرياضية الرسمية.

وأشار شعث الى أن رئيس اللجنة الأولمبية الفلسطينية، اللواء جبريل الرجوب، اعطى تعليماته للدوائر المعنية باللجنة الأولمبية للتواصل مع العالم وفضح تلك الجريمة، ومطالبة اللجنة الأولمبية الدولية بالتدخل العاجل لحماية الحركة الرياضية الفلسطينية من محاولات الاحتلال المتواصلة لتدمير المؤسسة الرياضية الفلسطينية بشكل متعمد وفاضح.

وثمن شعث حرص العديد من المؤسسات الرياضية العربية والأجنبية على ادانة اقتحام الاحتلال لمقر اللجنة الأولمبية، مشيرا الى أهمية العمل المشترك مع كافة المؤسسات العربية والأجنبية من أجل الضغط على اللجنة الأولمبية الدولية لفرض عقوبات على إسرائيل والزامها الانصياع للميثاق الأولمبي الدولي واحترام عضوية فلسطين كعضو فاعل العضوية في المنظومة الرياضية الدولية.