فصائل المنظمة وفعاليات نابلس توضح طبيعة الاشكال الذي حصل مع حماس خلال المسيرة

الجمعة 14 ديسمبر 2018 07:44 م / بتوقيت القدس +2GMT
فصائل المنظمة وفعاليات نابلس توضح طبيعة الاشكال الذي حصل مع حماس خلال المسيرة



رام الله / سما /

 اصدرت فصائل منظمة التحرير الفلسطينية ومؤسسات وفعاليات محافظة نابلس بيانا أوضحت فيه طبيعة الاشكال الذي حصل مع حركة (حماس) خلال المسيرة التي خرجت في المدينة عقب صلاة الجمعة.

وجاء في البيان، ان فصائل المنظمة ومؤسسات وفعاليات المحافظة كانت قد دعت إلى فعالية عند ميدان الشهداء، تبدأ بصلاة الجمعة وصلاة الغائب على أرواح الشهداء الذين تسفك دماؤهم الطاهرة بدم بارد من قبل الاحتلال، ومن ثم التوجه بعد الصلاة الى نقاط التماس على ان يتم رفع العلم الفلسطيني فقط خلال هذه الفعالية.

واضاف البيان ان "الجميع قد تفاجأ بوصول مسيرة لحركة (حماس) يحمل المشاركون فيها الرايات الخضراء فقط لا غير، فناشدتهم فصائل العمل الوطني الاندماج في المسيرة، تحت راية علم فلسطين فقط، الا انهم رفضوا واستمروا في اختراق المسيرة والانفراد بخطاب خاص بحركة (حماس) لوحدها، بعيداً عن الخطاب الوطني الموحد، وأمعنوا في اختراق المسيرة بطريقة استفزازية وبسلوك توتيري فئوي، ما أثار استفزاز الجماهير المنضوية تحت رايات الوحدة في المسيرة، فنتج عن ذلك بعض المشاحنات التي تم السيطرة عليها سريعا".

واعربت فصائل المنظمة المؤسسات في بيانها عن ادانتها "لهذا السلوك وهذا المشهد الذي لا يليق بهذه المرحلة، وحساسيتها وخصوصيتها والتي نحن بأمس الحاجة فيها للوحدة الوطنية الفلسطينية، للتصدي لعنجهية الاحتلال ومستوطنيه الذين يحاولون تركيع شعبنا الفلسطيني".