اللجنة الاولمبية تشارك في اجتماع الاتحادات الرياضية العربية بالامارات

الجمعة 14 ديسمبر 2018 02:10 م / بتوقيت القدس +2GMT
اللجنة الاولمبية تشارك في اجتماع الاتحادات الرياضية العربية بالامارات



رام الله / سما /

شاركت فلسطين في اجتماعات مؤتمر الاتحادات الرياضية العربية، الذي عقد في مدينة دبي بدولة الإمارات العربية المتحدة، وتمحورت حول مناقشة سبل التعاون وآليات التواصل، بحضور 40 اتحادا عربيا و7 لجان أولمبية.

ومثل فلسطين في الاجتماع، حسن شعث، عضو المكتب التنفيذي في اللجنة الأولمبية، وإبراهيم الصباح، مدير وحدة الرياضة العربية والإسلامية، ونقل الصباح تحيات اللواء جبريل الرجوب، واستعرض التحديات، التي تواجهها الحركة الرياضية الفلسطينية، والانتهاكات الإسرائيلية، الدائمة والمستمرة، والتي تهدف الى عرقلة مسيرتها والحيلولة دون انتشارها وتغلغلها.

وأكد الأمير طلال بن بدر، رئيس اتحاد اللجان العربية الأولمبية الوطنية، على أهمية دعم الرياضة الفلسطينية، ومناصرتها، عربياً، في كافة المحافل، مشيرا الى أنها تمثل رمزاً للصمود والتحدي في وجه الاحتلال، وتم اعتماد عدد من التوصيات الداعمة لفلسطين.

واختيرت فلسطين عضوا في المكتب التنفيذي في اتحاد الاتحادات الرياضية العربية.

والتقى إبراهيم الصباح، على هامش الاجتماعات، بالعديد من رؤساء الاتحادات، والمشاركين، وتناول النقاش واقع الرياضة الفلسطينية وفتح آفاق من التعاون.

وبحث الحضور قضايا مجدولة على برنامج الاجتماع، ومن ابرزها: النظام الأساسي الموحد للاتحادات، وبرامج الاتحادات لعامي: 2019-2020، وتوظيف الصحافة الالكترونية في خدمة الرياضة العربية، وتأسيس الاتحاد العربي للرياضات الالكترونية.