قيادي بحماس: ندعو فتح للرد على الورقة المصرية للمصالحة

الأربعاء 12 ديسمبر 2018 04:28 م / بتوقيت القدس +2GMT
قيادي بحماس: ندعو فتح للرد على الورقة المصرية للمصالحة



غزة/سما/

دعا القيادي في حركة ” حماس ” حسن يوسف، حركة فتح إلى الرد على الورقة المصرية بصورة إيجابية وقريبة من أجل إنجاز المصالحة وإنهاء الانقسام.

وأكد يوسف خلال مشاركته في حفل نظمته الكتلة الإسلامية في جامعة بيرزيت في ذكرى الانطلاقة بعنوان: “مقاومة تصنع نصرًا” أن خيار المصالحة بالنسبة لحركة حماس هو فريضة شرعية وضرورة وطنية.

وقال يوسف إن حركة حماس استجابت لكل ما قُدم لها من أجل إنهاء الانقسام، متمنيًا على قيادة حركة فتح “الرد على الورقة المصرية قريبًا بصورة إيجابية؛ من أجل إنجاز المصالحة وإنهاء الانقسام”.

وأثنى يوسف خلال الحفل الطلابي على غرفة العمليات المشتركة التي شكلتها فصائل المقاومة الفلسطينية في قطاع غزة، مشددًا على أن الشعب الفلسطيني بإمكانه أن يصنع الكثير عندما يتوحد تحت سقف واحد.

وأشار إلى أن حماس في ذكرى انطلاقتها لا زالت وفية للأرض والقضية، وستبقى حامية للحقوق والثوابت، وباتت أكثر إصرارًا على المضي في طريق المقاومة حتى ينال شعبنا الفلسطيني حريته.

وأثنى يوسف على جهود أبناء الكتلة الإسلامية، ووجه التحية لنشطائها المعتقلين في سجون الاحتلال، خاصة رئيسي مجلس الطلبة السابقين في جامعة بيرزيت عمر كسواني ويحيى ربيع.