نقابة الصحفيين في الخليل تنظم وقفة تضامنية مع وكالة "وفا"

الأربعاء 12 ديسمبر 2018 02:23 م / بتوقيت القدس +2GMT



الخليل / سما /

نظمت نقابة الصحفيين الفلسطينيين، اليوم الأربعاء، وقفة تضامنية في مدينة الخليل جنوب الضفة الغربية، مع وكالة الأنباء والمعلومات الفلسطينية "وفا"، بعد تعرض مقرها في مدينة رام الله إلى اقتحام من قبل قوات الاحتلال الإسرائيلي.

وقال عضو الأمانة العامة لنقابة الصحفيين الفلسطينيين جهاد القواسمي، إن اقتحام وكالة "وفا" يعتبر جريمة تضاف إلى سلسلة الجرائم المتواصلة، التي يرتكبها الاحتلال الإسرائيلي بحق المؤسسات الإعلامية الفلسطينية.

وطالب القواسمي اتحاد الصحفيين العرب والاتحاد الدولي للصحفيين، وكافة المؤسسات الدولية، بضرورة التدخل الفوري لوقف هذه الجرائم الإسرائيلية، داعيا الى تفعيل قرار 222 الخاص بحماية المؤسسات الإعلامية وحماية الصحفيين.

واستنكر مدير وزارة الاعلام في محافظة الخليل خالد حنا، استهداف وكالة الانباء والمعلومات الفلسطينية "وفا"، مشيرا الى ان سياسة الاحتلال المتواصلة تهدف للنيل من صمود المؤسسات الإعلامية والعاملين فيها، في ظل استهدافهم وملاحقتهم لمنعهم من تغطية الحقيقة ومنهم من نقل الرسالة الإعلامية الى العالم.

وقالت مديرة مكتب وكالة "وفا" في محافظة الخليل ميسون القواسمي، "ان الوكالة بالتعاون مع المؤسسات الإعلامية والحقوقية ستتابع انتهاكات الاحتلال ضد المؤسسات الإعلامية الفلسطينية، وستحمل المجتمع الدولي والمؤسسات الحقوقية مسؤولياتها في ظل مواصلة الاحتلال لسياسته الرامية لمنع نقل معاناة شعبنا، ومحاولة الاحتلال فرض رسالته الإعلامية على المجتمع الدولي".

واكدت ان وكالة "وفا" بتاريخها العريق ستوصل رسالتها الحقيقة الى العالم لفضح سياسة الاحتلال الهمجية.