حماس تدعو لعزل الاحتلال ومساندة نضال الشعب الفلسطيني

الإثنين 10 ديسمبر 2018 07:31 م / بتوقيت القدس +2GMT
حماس تدعو لعزل الاحتلال ومساندة نضال الشعب الفلسطيني



غزة/سما/

دعت حركة "حماس" لمقاطعة الاحتلال الإسرائيلي وعزله ومحاصرته على الصعيدين الدولي والإقليمي، ومساندة نضال وكفاح الشعب الفلسطيني، وحقوقه وأهدافه وآماله المشروعة في الحرية والعودة والاستقلال.

وقالت الحركة في بيان صحفي بمناسبة اليوم العالمي لحقوق الإنسان الإثنين، يأتي اليوم العالمي لحقوق الإنسان الذي أقرته الأمم المتحدة في العاشر من ديسمبر 1948، وما زال الاحتلال الإسرائيلي مستمرا في إرهابه وقتله وتطهيره العرقي بحق شعبنا، مستندا إلى الدعم الأمريكي اللامحدود ومواقف الإدارة الأمريكية العنصرية المتطرفة.

ونبهت أن الاحتلال ما زال يضرب بعرض الحائط كل المبادئ والقوانين الدولية التي تتحدث عن حقوق الإنسان السياسية والمدنية ويستمر في حصاره قطاع غزة، وقتله المتظاهرين السلميين المطالبين بالحرية والعيش بكرامة وإنهاء حصار قطاع غزة.

وتابعت حماس، لهذا فإن الأمم المتحدة بمؤسساتها كافة، وعلى رأسها الجمعية العامة ومجلس الأمن، أمام مساءلة حقيقية من قبل الشعب الفلسطيني، وكل أحرار العالم حول سياساتها وصمتها إزاء كل ما يرتكبه الكيان الصهيوني من جرائم وانتهاكات يومية بحق شعبنا الفلسطيني وأرضه ومقدساته.

وأضافت، إذ نحيي كل الشعوب والدول والكيانات التي تقف إلى جانب حقوق شعبنا وقضاياه العادلة، وحقه في مقاومة المحتل؛ فإننا نتطلع إلى الاستمرار في دعم وتعزيز صمود شعبنا، وتفعيل كل أشكال المقاطعة السياسية والاقتصادية والثقافية والأكاديمية للاحتلال الإسرائيلي.

وأكدت الحركة في بيانها موقفها الراسخ بضرورة التوجه الحقيقي للكل الفلسطيني نحو بناء الوحدة الوطنية الفلسطينية، التي ترتكز على رؤية وطنية واستراتيجية شاملة، تحمي شعبنا وحقوقه وقضيته من كل المخاطر، وتحديدا ما يسمى "بصفقة القرن".