الصحة توفر تطعيمات الانفلونزا الموسمية للفئات المعرضة للخطر

الإثنين 10 ديسمبر 2018 06:12 م / بتوقيت القدس +2GMT



غزة/سما/

أكد مدير دائرة الطب الوقائي في وزارة الصحة بقطاع غزة د. مجدي ضهير أن 8000 جرعة من اللقاح المضاد للإنفلونزا الموسمية وصلت الوزارة في وقت سابق وتم توزيعها على المستشفيات والمراكز الصحية التابعة للوزارة في كافة المحافظات، مشيراً إلى أن هذه التطعيمات استهدفت الفئات الهشة والأكثر عرضة للإصابة بالمرض وفقاً لتوصيات منظمة الصحة العالمية.

وأشار د. ضهير في تصريح صحفي ، اليوم الاثنين، إلى أن الفئات الهشة هم الأشخاص الذين لديهم ضعف في الجهاز المناعي ومهددين بالإصابة بمضاعفات خطيرة في حال إصابتهم بالفيروس والأشخاص الذين يعانون من أمراض مزمنة من الكبار والأطفال كمرضى القلب والكلى والكبد والرئتين والسرطان وغيرهم وكذلك الأشخاص الذين يتناولون أدوية تثبيط المناعة والسيدات الحوامل، إضافة إلى العاملين في القطاع الصحي في أقسام الطوارئ والعناية المركزة.

ونوّه د. ضهير أن المراكز الصحية في كافة محافظات القطاع انتهت من إعطاء التطعيمات للفئات المستهدفة، فيما لا يزال مركز شهداء الرمال الصحي مستمر في إعطاء التطعيمات حتى نفاذ الكمية المتبقية، مؤكداً أن الطب الوقائي يعمل أيضاً على توزيع التطعيمات على المستشفيات وفقاً لكشوفات المرضى والعاملين الصحيين المعرضين للعدوى.