بلدية غزة تدعو للتواصل والإبلاغ عن الشكاوي في أوقات المنخفضات الطوارئ

السبت 08 ديسمبر 2018 01:13 م / بتوقيت القدس +2GMT



غزة / سما /

دعت لجنة الطوارئ في بلدية غزة المواطنين في المدينة لضرورة التواصل معها والإبلاغ عن الشكاوي في أوقات الطوارئ والمنخفضات الجوية على مدار الساعة على رقم وحدة المعلومات والشكاوي 115 وبوابات التواصل الأخرى .

وذكرت اللجنة أن طواقمها تعمل في أوقات الطوارئ والمنخفضات الجوية على مدار الساعة وتستقبل الشكاوي التي ترد من المواطنين لاسيما الشكاوي المتعلقة بتجمعات مياه الأمطار، وطفح الصرف الصحي، وشكاوي النظافة وغيرها من الشكاوي الأخرى المتعلقة بخدمات البلدية .

وأوضحت أن وحدة المعلومات والشكاوي التابعة لدائرة العلاقات العامة في البلدية تستقبل شكاوي واستفسارات المواطنين خلال المنخفضات الجوية عبر الرقم المختصر 115 وصفحة البلدية على ( الفيس بوك )، وموقع البلدية على الإنترنت، وتطبيق بلدية غزة على الهواتف الذكية، وتطبيق واتس آب على الرقم 00970559815600 .

وأهابت اللجنة بالمواطنين بضرورة إتباع إرشادات التعامل مع تساقط مياه الأمطار وعدم رمي النفايات في مصارف مياه الأمطار حتى لاتنجرف مع السيول وتؤدي لانسدادها، وكذلك عدم فتح أغطية مناهل الصرف الصحي حتى لاتؤدي إلى طفحها في البيوت المنخفضة، ومتابعة الأخبار والنشرات التي تنشرها البلدية على صفحتها على الفيس بوك ووسائل الأعلام الأخرى .

وبين أنه تم خلال اليومين الماضيين معالجة العشرات من إشارات طفح الصرف الصحي، وتنظيف مصارف مياه الأمطار التي أغلقت بفعل دخول الأوساخ إليها، وردم وتدعيم جرف الشاطئ مقابل معسكر الشاطئ غرب المدينة لحمايته من التأكل بفعل مياه الأمطار وأمواج البحر .

وأكدت اللجنة أن أحد أهم أسباب طفح الصرف الصحي وتجمع مياه الأمطار هو عدم إتباع بعض المواطنين لإرشادات النظافة وإلقاء القمامة في شبكات الصرف الصحي أو في سيول مياه الأمطار مما يؤدي لطفحها .

وكانت بلدية غزة قد استبقت موسم الشتاء الحالي وقامت بتنظيف كافة مصارف مياه الأمطار وعددها نحو 4 ألاف مصرف، وجهزت برك تجميع المياه في منطقة عسقولة، والصداقة بحي التفاح، وبركة الشيخ رضوان استعدادا لفصل الشتاء، كما تقوم بشكل دوري بتفقد وتنظيف المصارف لاسيما في أوقات تساقط الأمطار لتسهيل عملية تصريف المياه .