جامعة الأقصى تستضيف بطولة كرة السلة لذوي الإعاقة

الخميس 06 ديسمبر 2018 09:54 ص / بتوقيت القدس +2GMT
جامعة الأقصى تستضيف بطولة كرة السلة لذوي الإعاقة


غزة / سما /

استضافت جامعة الاقصى، وبالتعاون مع كلية التربية البدنية والرياضة بطولة كرة السلة لذوي الإعاقة بالشراكة مع اللجنة البارالمبية، وشبكة الأجسام الممثلة لذوي الإعاقة، والتي كانت بين فريقي نادي السلام ونادي جمعية المعاقين، وذلك بمناسبة اليوم العالمي لذوي الاعاقة والذي يصادف الثالث من ديسمبر من كل عام .

وأكد عميد خدمة المجتمع والتعليم المستمر د. محمد أبو عودة أن هذه الفعالية تأتي لتسليط الضوء على قضية الأشخاص ذوي الإعاقة الحركية، وحشد كافة الطاقات من أجل دعم حقوقهم والوقوف الى جانبهم في جميع المجالات الاجتماعية والتنموية وفي اطار المسئولية الاجتماعية لعمادة خدمة المجتمع والتعليم المستمر بجامعة الأقصى وضرورة دمج المعاقين في كافة مناحي الحياة المختلفة والذين تزايد عددهم في الفترة الأخيرة بفعل الحصار الجائر من قبل الاحتلال الاسرائيلي الغاشم على حد قوله ، داعيًا في نهاية حديثه كافة مؤسسات المجتمع المحلي إلى ضرورة الاتصال والتواصل مع هذه الفئة وضرورة التركيز عليهم وتمكينهم وتحقيق مبدأ الشمول والمساواة لهم داخل المجتمع .

فيما أعرب عميد كلية التربية البدنية والرياضة د. أسعد المجدلاوي ضرورة المباريات المختلفة لذوي الإعاقة" حيث يمكن للأشخاص ذوي الإعاقة بوصفهم مستفيدين من التغيير وفاعلين فيه، مؤكدا أن الكلية على استعداد تام على استقبال مزيد من الفعاليات التي من شأنها دمج المعاقين في المجتمع .

بدوره أكد رئيس شبكة الأجسام الممثلة لذوي الإعاقة أ. ظريف الغرة أن الفعاليات هذا العام لذوي الاعاقة تتركز على تمكين الاشخاص المعاقين وضمان الحصول على حقوقهم كافة .شاكرًا جامعة الأقصى على حسن الاستقبال والضيافة .