“نتعرض لهجوم من فتح”.. بدران يكشف كواليس مباحثات القاهرة

الجمعة 30 نوفمبر 2018 09:49 م / بتوقيت القدس +2GMT
“نتعرض لهجوم من فتح”.. بدران يكشف كواليس مباحثات القاهرة



غزة/سما/

قال عضو المكتب السياسي في حركة “حماس” حسام بدران أن الجولة الأخيرة من الحوارات مع القيادة المصرية لم تتضمن طرح مسألة تمكين الحكومة، حيث بات المصريون مقتنعون أن كلمة “التمكين” مطاطة ولا تصلح للواقع.

وأضاف بدران في لقاء تلفزيوني عبر قناة الحوار مساء اليوم الجمعة، “دعينا من قبل القيادة المصرية للقاء مؤخرًا وذهبنا لسماع عدة مقترحات من قبل الجانب المصري، وكان هناك مشاورات ومناقشات فيما بيننا وكان هناك رضى حول كل ذلك”.

وأكد بدران إستعداد حركته لأي حل منطقي ومرضي لأمال شعبنا، قائلًا “موافقون لتطبيق حقيقي لكافة الإتفاقات السابقة وبمراقبة فصائلية على كل ذلك، إلا أن الأخوة في فتح تعارض ذلك”.

2017″، إقترحنا الذهاب إلى الجانب الأخر وهو جانب الإنتخابات، وكان هناك شيء من التسويف والمماطلة من قبل الرئاسة الفلسطينية وحركة فتح، حسب قوله.

وتابع “المشكلة الأولى وفي هذه المرحلة الحساسة خصوصًا، في عدم وجود قرار سياسي لدى أبو مازن للتوجه للمصالحة الوطنية بشكل جدي”، مؤكدًا أن الحركة تمد يدها للجميع للوصول إلى صيغة مشتركة لبدء تنفيذها والوصول إلى المصالحة الوطنية، وذلك لمواجه كافة المخاطر التي تواجه القضية وأهمها ما يسمى بـ”صفقة القرن.

واوضح بدران انه لا يوجد تراشق إعلامي بين حركتي حماس وفتح، وإنما هجوم من حركة فتح فقط.

وتابع “أنا أريد من أبو مازن وحركة فتح للخروج أمام الجميع للقول أنهم جاهزون لتنفيذ ما تم التوافق عليه”.

وعلق بدران على الدعوة الرسمية التي وجهت إلى رئيس المكتب السياسي اسماعيل هنية لزيارة روسيا: في كل زياراتنا السابقة إلى موسكو كان ملف المصالحة حاضرًا، إلا أن المشكلة ليست في الوساطات وإنما في التنفيذ.