وزير الصحة: أدخلنا خدمات علاج وفّرت علينا عشرات الملايين

الخميس 29 نوفمبر 2018 03:05 م / بتوقيت القدس +2GMT



رام الله / سما /

تجري الطواقم الطبيّة الفلسطينية يومياً عشرات العمليات الجراحية النوعية في شبكة المستشفيات الحكوميّة، حيث باتت مشافينا تتميز بجراحات نوعيّة نفاخر بإجرائها لأول مرّة في فلسطين وبنسب نجاح نضاهي بها العديد من المستشفيات الحكوميّة والخاصة في دول المنطقة.

وتعمل وزارة الصحّة الفلسطينية على توفير مختلف خدمات العلاج للمواطنين في شبكة المستشفيات الحكوميّة في كافة المحافظات، تحقيقاً لرسالتها بتوطين العلاج داخل شبكة المستشفيات الحكوميّة، من خلال بناء مراكز العلاج وتوفير أمهر الطواقم الصحيّة وكلَّ ما يلزم من معدّات طبيّة وأجهزة حديثة.

وقال وزير الصحة د. جواد عوّاد "نفخر بإنجازاتنا التي لا تقف عند حدٍ معين، نحن نعمل باستمرار وبجهد كبير لتقديم العلاج الأمثل للمواطنين في كافة مراكز العلاج، وهذه الإنجازات هي ثمرة الدعم الكبير الذي يوليه الرئيس محمود عبّاس ورئيس الوزراء د. رامي الحمد لله"

وأضاف الوزير أن عمليات جراحة الدماغ والأعصاب وعمليات زراعة مفاصل الكتف وفّرت على وزارة الصحّة عشرات الملايين التي كانت تُنفق على تحويل المرضى لإجرائها خارج المستشفيات الحكوميّة، وبهذا نوفّر المزيد من الخدمات لأول مرّة بشكل دائم وبجودة ننافس بها دول الجوار، كما نخفف على المرضى عناء السفر والإنتظار لإجراء هذه العمليات.

وشكر الوزير كافة الطواقم الطبية والتمريضية والطواقم الإدارية التي تواصل الليل بالنهار لتطوير القطاع الصحي في الوطن والسعي في نهضة الخدمات الصحيّة، كما أثنى على جهود الطواقم الطبية من مختلف الدول التي تأتي إلى فلسطين وتساعد في دعم خبرات طواقمنا الصحيّة.