تعلمي طريقة التعامل مع الزوج العنيد!

الخميس 29 نوفمبر 2018 12:56 م / بتوقيت القدس +2GMT
تعلمي طريقة التعامل مع الزوج العنيد!


وكالات / سما /

هل تجدين صعوبة في التعامل مع الزوج العنيد وهل وصلت علاقتكما الى شفير الهاوية خصوصاً أنه يعاندك فى كل قراراتك ولا يأخذ برأيك بعين الاعتبار أبداً؟ لا تقلقي البتة، فقد وجد خبراء العلاقات العاطفية أن ثمة طرق فعالة تعلمك التعامل مع الزوج العنيد وتقي علاقتكما من الفشل والانهيار. فما هي أبرز تلك الطرق؟ تعرفي إليها في ما يلي:

1-   التعبير عن الحب بشكل مستمر: عكس ما تعتقدين، فإن الزوج العنيد يحب أن يشعر بحبك وحنانك بشكل دائم ومستمر، لذا، إذا أردت التخفيف من حدّة عناده، عليك أن تظهري له الحب والرومانسية باستمرار.

2-   الحوار الهادئ: تجنبي الخلافات والدخول في مشادة كلامية مع زوجك العنيد قدر الامكان، فقد ثبت أن من أهم طرق التعامل مع الزوج العنيد هو التحلي بالصبر واللجوء الى الحوار الهادئ والبناء.

3-   محاولة معرفة السبب وراء العناد: أحياناً كثيرة تتهم المرأة زوجها بالعناد من دون محاولة معرفة الاسباب الكامنة وراء عناده هذا، وفي هذا السياق، يدعوك خبراء العلاقات العاطفية الى محاولة معرفة سبب عناده، لأنه قد يكون محقاً وبالتالي تكون اتهاماتك له باطلة نوعاً ما.

4-   التحلي بالايجابية: مهماً كان زوجك عنيداً ومتشبثاً برأيه، ينصحك خبراء العلاقات العاطفية بالتحلي بالايجابية والابتسام له دوماً وذلك للتخفيف من حدّة التوتر والخلافات في العلاقة، كذلك، أثبتت دراسة حديثة أن تحلي الزوجة بالايجابية من شأنه أن يخفف من عناد الزوج.

5-   احترام الحرية والخصوصية: أخيراً، من أكثر طرق التعامل مع الزوج فعالية، نذكر منح الزوجة مساحة من الحرية والخصوصية لزوجها العنيد أي عدم التدخل مباشرةً بما يجد أنه يتعلق بحياته الخاصة، حاولي إبداء رأيك وإنما بطريقة غير مباشرة وطبعاً بعيداً من اسلوب الفرض أو افتعال المشاكل.