بدران: فتح لم تعط أي بوادر ايجابية بشأن المصالحة

الأربعاء 28 نوفمبر 2018 08:17 م / بتوقيت القدس +2GMT
بدران: فتح لم تعط أي بوادر ايجابية بشأن المصالحة



غزة/سما/

كشف عضو المكتب السياسي لحركة حماس حسام بدران، عن سبب رفض حركته لحكومة الوفاق برئاسة د.رامي الحمد الله، ورغبتها في تشكيل حكومة وحدة وطنية فلسطينية. 
وقال بدران في  لقاء تلفزيوني، لم نقل يوماً أنَّ حكومة الحمد الله هي سبب الانقسام، لكن ما نقوله أنَّ الحكومة في هذه المرحلة غير قادرة على تطبيق ما يتمّ الاتفاق عليه ولا نحملها مسؤولية الانقسام".
وأشار إلى أن "العلاقة بين فتح وحماس ليست عدميّة ولا عدائية وهناك الكثير من المواقف الإيجابية للطرفين، وكلاهما يتحمل مسؤولية الانقسام وعلى عاتقهما تقع مسؤولية المصالحة، وكلّ ما نريده هو أن نخاطب العالم أجمع من خلال موقف فلسطيني موحَّد" وفق ما أوردته فضائية النجاح عبر موقعها الإلكتروني
وأكد أنَّ "المصالحة ليست خيار بل قدر على الكلِّ الفلسطيني أن يسعى إليه، خاصة مع تقدم التطورات السياسية وزيادة الخطورة في ظلّ إدارة ترامب إذ أصبحت الوحدة الوطنيّة ضرورة ملّحة مسؤوليتها تقع على كلِّ القيادات الفلسطينية".
وحول الحوار الأخير في القاهرة أوضح بدران أنَّ المخابرات المصرية دعت حركة حماس فتوجّه وفد بقيادة نائب رئيس الحركة وبحث مختلف جوانب المصالحة، وسبل تحقيق وحدة وطنية حقيقية.
وأضاف: "إنَّ ما جرى ويجري عادة هو حوارات لسنا بحاجة للمزيد منها، فالإشكالية دومًا تكمن في تنفيذ ما يتمُّ الاتفاق عليه، موضّحًا أنَّ ردَّ حركة حماس وتجاوبها كان إيجابيًّا، و”أبدينا استعدادًا حقيقيًّا للتوصل إلى اتفاق على آليات في التنفيذ".