بلدية غزة تشرع بتنفيذ مشروع لتأهيل شبكات المياه والصرف الصحي

الأربعاء 28 نوفمبر 2018 02:31 م / بتوقيت القدس +2GMT



غزة / سما /

شرعت بلدية غزة، بتنفيذ مشروع لتأهيل شبكات المياه والصرف الصحي في مناطق متفرقة من المدينة، بتكلفة إجمالية تقدر بـ 577 ألف شيكل، ضمن جهودها لتحسين واقع الخدمات المقدمة للمواطنين.

وذكر مدير عام الهندسة والتخطيط في البلدية د. نهاد المغني، أن أعمال المشروع تشمل تمديد خطوط صرف صحي قطر 8 انش بطول 1375 متر، وأخرى قطر 10 انش بطول 80 متر، في المناطق التالية: غرب شارع الكرامة، شارع جندية قرب مدرسة تونس، تركيب وصلة متفرعة من شارع صلاح الدين، وأخرى في شارع دير ياسين.

وأوضح المغني أن المشروع يشمل كذلك تمديد خطوط مياه قطر 4 انش، بطول 4150 متر في منطقتي الصبرة والبلاخية بمخيم الشاطئ للاجئين، مبينًا أن مدة المشروع الممول من اللجنة الدولية للصليب الأحمر، تقدر بـ 60 يومًا.

من جانبه؛ أكد مدير عام المياه والصرف الصحي في البلدية م. رمزي أهل، أن هذا المشروع سيعمل على تحسين الواقع البيئي والصحي والمعيشي في المناطق المستهدفة، بالحفاظ على الخزان الجوفي من التلوث بالمياه العادمة والحد من ظاهرة الآبار الامتصاصية.

وبين أهل أن المشروع سيعمل على استبدال خطوط وشبكات المياه والصرف الصحي القديمة والمهترئة في المناطق المستهدفة بأخرى جديدة، وسيستفيد من هذا المشروع في قطاع الصرف الصحي أكثر من 60 ألف نسمة و40 ألف نسمة في قطاع المياه.

ونفذت البلدية خلال الأعوام القليلة الماضية عشرات المشاريع لتطوير البنية التحتية في مدينة غزة، لاسيما في مجال تطوير الشوارع، وحفر آبار مياه جديدة، وتمديد شبكات للمياه والصرف الصحي، بهدف تحسين واقع الخدمات المقدمة للمواطنين.