بلدية رفح و"تامر" يوقعان مذكرة تفاهم لتطوير المكتبة العامة

الثلاثاء 27 نوفمبر 2018 11:40 ص / بتوقيت القدس +2GMT


رفح / سما /

وقع رئيس بلدية رفح أ. صبحي أبو رضوان ، في مكتبه بدار البلدية صباح اليوم ، مكرة تفاهم مع مؤسسة تامر للتعليم المجتمعي ممثلة بمنسق مكتبها في غزة أ. أحمد عاشور ؛ لتطوير مكتبة بلدية رفح العامة وتنفيذ عدة أنشطة تثقيفية للمجتمع المحلي .

وأوضح أبو رضوان أنه سيتم تخصيص قاعة في المكتبة كسينما للأطفال لعرض أفلام كرتونية هادفة تساهم في تعزيز ونشر القيم والأخلاق في الأطفال .

وأكد أن البرنامج المشترك خلال مدة المشروع يشمل تزويد المكتبة بالعديد من الكتب والمراجع القيمة التي ترفع من رصيد المكتبة المعرفي ، بالإضافة إلى تنفيذ سلسلة فعاليات وأنشطة تثقيفية للأطفال والأسرة تحفز الأطفال على القراءة وتعزز دور الأسرة في تشجيع الأطفال على القراءة الخارجية .

وشكر أبو رضوان مؤسسة تامر على دعمها المتواصل للمكتبات العامة وحرصها على نشر الثقافة في المجتمع الفلسطيني وتعزيز دور المكتبات العامة في المجتمع المحلي .

بدوره ، أشاد عاشور بالتزام بلدية رفح بالعمل على تطوير المكتبة والحرص على استمرارية الأنشطة المكتبية للشباب والأطفال وتسهيل خدمة الاستعارة الخارجية لرواد المكتبة .

وبين أن المشروع سيتضمن تطوير الكادر البشري العامل في المكتبة العامة لبلدية رفح من خلال سلسلة دورات تدريبية متقدمة في مجال التنشيط والعمل المكتبي ، معربا عن أمله بأن تنعكس الأنشطة المنفذة خلال مدة المشروع المنفذ في تعزيز دور ومكانة المكتبة العامة ونشر رسالتها الثقافية في المجتمع المحلي .