إقليم "فتح" بلجيكا ولوكسمبورغ يعقد مؤتمره الدوري وينتخب هيئة إقليم جديدة

الإثنين 26 نوفمبر 2018 02:04 م / بتوقيت القدس +2GMT
إقليم "فتح" بلجيكا ولوكسمبورغ يعقد مؤتمره الدوري وينتخب هيئة إقليم جديدة



رام الله / سما /

عقد إقليم حركة "فتح" بلجيكا ولوكسمبورغ مؤتمره الدوري، في أجواء أخوية وتناغم بين القيادة والأطر الفتحاوية المختلفة بما فيها الأقاليم الخارجية. 

وتزين المؤتمر بحضور عضو اللجنة المركزية سمير الرفاعي، وعضوي المجلس الثوري زهير الوزير، ورائد اللوزي، وسفير فلسطين لدى الاتحاد الأوروبي وبلجيكا ولوكسمبورغ عبد الرحيم الفرا، بحضور عدد من أمناء سر الاقاليم في اوروبا. 

وهنأ الرفاعي لجنة إقليم بلجيكا ولوكسمبورغ وأعضاء المؤتمر وسفارة فلسطين على النجاح الكبير لمهرجان الوفاء والجهود العظيمة التي بذلت لإنجاح المهرجان الوطني الكبير متمنياً على بقية أقاليم أوروبا العمل لتفعيل أقاليمهم بنفس الوتيرة.

وتطرق إلى صعوبة المرحلة في ظل ما يسمى صفقة القرن وضرورة دعم الرئيس والقيادة في مواجهة المؤامرات التي تستهدف ثوابت وحقوق الشعب الفلسطيني.

من جانبه، أكد الفرا نجاح مؤتمر الوفاء مثنيا على التعاون مع الإخوة في لجنة الإقليم، معتبرا أن نجاح المهرجان يعكس روح العطاء بين لجنة الإقليم واللجنة المنظمة، مؤكدا استعداده لتقديم كل ما يستطيع ومكملا لهم في كل الأنشطة والفعاليات في بلجيكا ولوكسمبورغ.

بدوره، أشاد الوزير بجهود لجنة الاقليم واللجنة المنظمة للمؤتمر وسفارة فلسطين على ما بذلوه للظهور بهذا الحدث الكبير والنجاح الباهر، مؤكدا ضرورة استمرار العمل وتطويره لتحقيق أفضل النتائج في خدمة فتح.

ونال أمين سر الإقليم أيمن قنديل على ثقة المؤتمر ولجنة الإقليم المنتخب الجديد، مؤكدا العمل مع كل أبناء فتح والجالية لتقديم كل ما من شأنه دعم الرئيس والقيادة في معركتهم الشرسة لانتزاع الحقوق وتحقيق أهداف شعبنا في الدولة، والعودة وتقرير المصير والحفاظ على عدم إلغاء الثوابت والقرارات التي أكدت على الحق الفلسطيني.

وشدد قنديل على مواصلة العمل وتخطي كل الصعوبات التي تواجه لجنته جنبا إلى جنب مع الإخوة في الإقليم والجالية وسفارة فلسطين، مجددا البيعة للرئيس وللقيادة الرشيدة.

وفي نهاية المؤتمر تم انتخاب هيئة المؤتمر برئاسة عبد السلام أبو ندى، وعضوية حسن خلف، تمهيدا لاستقالة أمين السر ولجنة الإقليم التي أعلن عنها أمين السر نيابة عن لجنة الإقليم، بعد ذلك قرأ نهاد الصفدي تقارير لجنة الاقليم ومناقشتها من قبل أعضاء المؤتمر، ثم أعلن رئيس المؤتمر عن فتح باب الترشيح حيث كان المرشحون كالتالي:

1- ايمن قنديل

2- نهاد الصفدي

3- عبد الجواد عطا هللا

4- فراس ابو تيم

5- مروان شناعة

6- خليل ابو عودة

7- خليل أبو ظريفة

8- هناء العبد

9- عماد بدوي

10- خميس الهابط "أعلن انسحابه"