طرق تفادي النفور العاطفي بين الزوجين

الإثنين 26 نوفمبر 2018 11:30 ص / بتوقيت القدس +2GMT
طرق تفادي النفور العاطفي بين الزوجين



وكالات / سما /

قد يعاني الزوجان من بعض الروتين والملل العاطفي في العلاقة الزوجية، ولكن لا يجب أن يصل الأمر بهما الى حد النفور والابتعاد عن بعضهما البعض، لذلك خصص لك هذا الموضوع حيث يتطرق من خلاله الى كيفية تجنب النفور العاطفي بين الزوجين.

- الرومانسية هي العامل الرئيس الذي يساعد على عدم النفور بين الزوجين، فمن خلال اظهار الجانب الرومانسي لديكما، فأنتما بالتالي تحافظان على شعلة الحب بينكما، ومن هنا يمكنكما أن تستمرا في تحقيق السعادة الزوجية في ما بينكما، من دون أن يدخل الروتين الى حياتكما ويسبب لكما النفور على المدى البعيد.

- بالإضافة الى أن التشارك في الكثير من الأمور في بينك وبين الشريك يساعدكما على توطيد العلاقة أكثر، وبالتالي تشعران بأنكما ضروريان لبعضكما البعض. لذا قومي بمشاركة زوجك ببعض النشاطات التي يحبها وان كنت لا تفضلينها، ولكن هذا الأمر يساعده على التقرب منك أكثر، كما لا تترددي في دعوته لمشاركتك ببعض النشاطات التي تحبينها. كل هذا يساعد على التقارب أكثر في ما بينكما.

- ولا ننسى ان نشير الى الحفاظ على المساحة الفردية لكل منكما، فلا تمضيا وقتكما فقط مع بعضكما البعض، بل اخرجا بين الحين والآخر برفقة الأصدقاء، وأدخلا بعض الحماسة الى حياتكما الزوجية وامضيا الوقت بعيدين عن بعضكما كي تتمكنا من الشعور بالاشتياق. فالبقاء معاً باستمرار يؤدي الى الملل، ما يمكن أن يتحول في ما بعد الى نفور نتيجة الشعور بالاختناق أو التبعية.

- كما أن الاستمرار في إظهار الحب بينكما امر ضروري لكي تحميا علاقتكما العاطفية من أي ملل او روتين او نفور، وبالتالي يجب عليك أن تكوني أكثر ابتكاراً بين الحين والآخر لإظهار هذه المشاعر التي تحملينها للشريك. ففاجئيه ببعض الهدايا أو العشاء الرومانسي بينكما، أو رحلة الى مكان جديد تكتشفانه سوياً. حافظي على الحيوية والابتكار في العلاقة للتوصل الى تجنب النفور العاطفي.