النقب: 150 طالبا محرومون من الدراسة بسبب سد للمياه

الأحد 25 نوفمبر 2018 11:10 ص / بتوقيت القدس +2GMT
النقب: 150 طالبا محرومون من الدراسة بسبب سد للمياه


عرب 48

تعاني عائلة الوقيلي التي تقطن شرق قرية تل السبع في منطقة النقب،  من إغلاق الطريق المؤدي لبيوتهم إثر إغلاقها بسبب تجمع مياه الأمطار في سد أقامه الصندوق القومي لإسرائيل "كيرن كييمت ليسرائيل" حيث سيمنع هذا الإغلاق نحو 150 طالبا من الوصول إلى مدارسهم.

ونظم أهالي الطلاب وقفة احتجاجية شرق تل السبع بالقرب من السد، اليوم الأحد، وناشدوا الجميع بالوقوف إلى جانبهم ومساعدتهم لحل هذه القضية.

وقال أحد سكان المنطقة وممثل العائلة، عاطف الوقيلي، إنه "لا يمكن أن تقوم "كيرن كييمت ليسرائيل" بما تشاء وتترك السكان يعانون الأمرين، فإغلاق المياه للطريق الوحيد لمكان تجمعنا، وعدم مبالاة "كيرن كييمت ليسرائيل" أمر يدل على تعمدهم في التضييق علينا، كما أنهم يتحملون المسؤولية عن حياة الناس".

وأضاف أنه "أعلنا الإضراب لقرابة 150 طالبا احتجاجا على ما تقوم به "كيرن كييمت ليسرائيل" وعلى لإغلاق الطريق، علما أن المياه قد لا تجف لعدد من الأيام الأمر الذي يمنع من الخروج أو الدخول لتجمعنا".

وفي هذا السياق، وجه النائب عن الحركة الإسلامية في القائمة المشتركة، طلب أبو عرار، رسالة شديدة اللهجة إلى "كيرن كييمت ليسرائيل" طالب فيها بإصلاح الطريق فورا، وإيجاد حل دائم، والكف عن إقامة السدود على حساب الأراضي العربية.