بلدية غزة: كمية الأمطار التي هطلت على المدينة بلغت 25 ملم

السبت 24 نوفمبر 2018 02:24 م / بتوقيت القدس +2GMT



غزة / سما /

أعلنت لجنة الطوارئ في بلدية غزة أن كمية الأمطار التي هطلت على المدينة منذ مساء يوم الخميس الماضي وحتى ساعات صباح اليوم السبت بلغت نحو (25) ملم وهي تعادل نسبة 8 % من المعدل السنوي العام وتساهم بشكل إيجابي في تغذية الخزان الجوفي .

وأفاد نائب رئيس اللجنة م . رمزي أهل أن المعدل السنوي لهطول الأمطار على المدينة يبلغ نحو 350 ملم وعملت البلدية خلال السنوات الماضية على تطوير برك تجميع مياه الأمطار في منطقة عسقولة بحي الزيتون، وحديقة الصداقة بحي التفاح، وبركة الشيخ رضوان بهدف ترشيح مياه الأمطار والاستفادة منها في تغذية الخزان الجوفي .

وأوضح أن أكثر من 70 موظفا من دوائر البلدية المختلفة عملوا خلال اليومين الماضيين في حالة الطوارئ وتمكنوا من معالجة نحو 160 إشارة طفح صرف صحي، وسحب 18 نقلة من المياه المتجمعة في الشوارع، وتعزيل ( 8 ) مناهل للصرف الصحي .

ودعت بلدية غزة المواطنين في المدينة لإتباع الإرشادات المعلنة والتي نشرتها عبر وسائل الإعلام المختلفة للتعامل مع المنخفض الجوي، وضرورة التواصل معها على الرقم 115 وبوابات التواصل الأخرى للإبلاغ عن أي مشاكل أو أضرار يسببها التساقط الغزير للأمطار.

وتضمنت الإرشادات أهمية المحافظة على النظافة وعدم إلقاؤها في الشوارع العامة حتى لاتسبب انسدادا لمصارف مياه الأمطار في المدينة ، وعدم فتح أغطية المناهل في الشوارع خلال تساقط الأمطار .

وكان رئيس البلدية م . نزار حجازي يرافقه رئيس وأعضاء لجنة الطوارئ قد جال يوم الخميس الماضي وقبل بدء المنخفض الجوي على برك تجميع مياه الأمطار وتفقد جهوزية طواقم لجنة الطوارئ واستعداداتها لمواجهة المنخفض الجوي .