صحيفة: داعش سيناء يستولي على شحنة اسلحة ايرانية كانت متجهة لحماس

السبت 24 نوفمبر 2018 11:37 ص / بتوقيت القدس +2GMT
صحيفة: داعش سيناء يستولي على شحنة اسلحة ايرانية كانت متجهة لحماس



غزة / سما /

كشف مصدر أمني مصري أن تنظيم ولاية سيناء، فرع داعش بمصر، استولى على شحنة أسلحة نوعية، بينها صواريخ كورنيت، وأخرى متطورة مع تقنيات “GPS”، كانت في طريقها من إيران إلى حركة حماس بقطاع غزة.

واستهجن المصدر، وفق “الجريدة” الكويتية، اليوم السبت، أن تكون مثل هذه الأسلحة المتطورة بيد تنظيمات إرهابية هنا وهناك، والتي يمكن “أن تستعملها في قتل جنود مصريين”، مشدداً على أن المكان الصحيح لوجود هذه الصواريخ، التي استولى عليها داعش، هو مستودعات الدول النظامية لاستخدامها وقت الحاجة.

وأفاد بأن الشحنة الكبيرة من هذه الصواريخ أصبحت بيد “ولاية سيناء” بعد منع الأمير الجديد للتنظيم التعاون مع “حماس”، والسماح بتهريب أي مساعدات، أو عتاد عسكري من سيناء إلى غزة، بحسب الصحيفة.

يذكر أن الجيش المصري، أعلن في البيان رقم 15 للعملية الشاملة في سيناء بتاريخ 11 مارس(آذار) 2018، أنه عثر على صواريخ كورنيت لدى مداهمة أحد مخازن سلاح الإرهابيين في سيناء.

وكانت حماس استخدمت قبل 10 أيام صاروخ كورنيت الموجه، الروسي الصنع، لاستهداف حافلة إسرائيلية عسكرية، في إطار تصعيد هو الأكبر منذ 2014، كاد يؤدي إلى حرب شاملة، لولا تدخل مصر التي أعادت التهدئة.