إيران تعزز نشر منظومتها الصاروخية بالقرب من الحدود السورية الاسرائيلية

الخميس 22 نوفمبر 2018 12:26 م / بتوقيت القدس +2GMT
إيران تعزز نشر منظومتها الصاروخية بالقرب من الحدود السورية الاسرائيلية



القدس المحتلة/سما/

قالت قناة "كان" العبرية، نهار الخمس، إن إيران لا تزال تعزز منظوماتها الصاروخية في سوريا بالقرب من الحدود مع "إسرائيل" لتشكل الخط الأمامي ضدها وضد الولايات المتحدة.

ونقلت القناة عن السفير الإيراني السابق لدى سوريا، حسين شيخ الاسلام، قوله: إن مصانع الصواريخ التي زودتها إيران لسوريا مطلع عام 2000، لا تزال تعمل، مضيفاً، أن إيران ما زالت تتحرك لتزويد سوريا بصواريخ أكثر دقة طورتها في العقد الأخير.

وكان سفير روسيا لدى فرنسا، اليكسيي مشكوف، قال في حديث مع مراسل صوت "إسرائيل" باللغة العبرية، في باريس: إنه "اذا ما كان الغرب معني بالتفاوض مع إيران حول برنامجها الصاروخي فعليه احترام الاتفاق النووي الموقع معها".

وعلى صعيد متصل، هدد الحرس الثوري الإيراني من أن قواعد الولايات المتحدة في المنطقة وحاملات الطائرات الأمريكية ستكون في مرمى الصواريخ الإيرانية.

وأعلن قائد القوة الجوفضائية في الحرس الثوري، أمير علي حاجي زاده، أن لدى إيران صواريخ يصل مداها إلى 700 كيلومتر، ويمكن استخدامها في خليج عمان.

واعتبر حاجي زاده، أن القوات الصاروخية الإيرانية في أفضل حال مما كانت في أي وقت مضى.

ويأتي ذلك على خلفية زيادة التوترات بين واشنطن وطهران بعد إعادة فرض الولايات المتحدة عقوباتها على إيران منذ الخامس من الشهر الجاري.