بلدية غزة تدعو للحفاظ على مصارف مياه الأمطار وشبكات الصرف الصحي

الأربعاء 21 نوفمبر 2018 12:19 م / بتوقيت القدس +2GMT



غزة / سما /

دعت بلدية غزة المواطنين في المدينة للحفاظ على مصارف مياه الأمطار وشبكات  الصرف الصحي وعدم رمي القمامة بداخلها لتلافي انسداد مصارف مياه الأمطار وغرق الشوارع وطفح شبكات الصرف الصحي .


وأفاد مدير عام المياه والصرف الصحي في البلدية م . رمزي أهل أن عملية تنظيف كافة مصارف مياه الأمطار انتهت في مرحلتها الأولى ويجري متابعتها أثناء هطول الأمطار للتأكد من عملية تصريف المياه وعدم انسداد المصارف بفعل دخول أي قاذورات تنجرف مع سيول مياه الأمطار .

وأوضح أنه طواقم البلدية انتهت من تنظيف نحو ( 4) ألاف مصرف للمياه في كافة مناطق المدينة كانت قد بدأت بعملية تنظيفها منذ بداية شهر أيلول / سبتمبر الماضي استعدادا لفصل الشتاء وتساقط مياه الأمطار .

وبين أن لجنة الطوارئ في البلدية أقرت خطة عمل خاصة بالطوارئ وأوقات المنخفضات الجوية وتم بموجب هذه  الخطة تقسيم المدينة إلى أربعة مناطق وتكليف فريق لكل منطقة للتعامل مع أي طارئ في أوقات المنخفضات  والتساقط الكثيف لمياه الأمطار .

وأضاف أن طواقم الصرف الصحي عالجت نحو 1700 إشارة طفح لمناهل وشبكات الصرف الصحي في مناطق مختلفة من المدينة خلال شهر  تشرين أول / أكتوبر الماضي، وكذلك قامت بتعزيل (300) منهلا، وكسح المياه العادمة من ( 135)  بئرا للصرف الصحي.

وبين أهل أنه تم خلال نفس الفترة تركيب (1900) مترا من خطوط الصرف الصحي الرئيسة والفرعية، و (100 ) منهلا فرعيا و( 40) منهلا رئيسا، وصيانة وتركيب أغطية وحلقات لـ ( 75 )  منهلا . وتركيب (50) مترا من خطوط تصريف مياه الأمطار .

وكانت لجنة الطوارئ في بلدية غزة قد دعت المواطنين للتواصل معها والإبلاغ عن الشكاوي على رقم وحدة المعلومات والشكاوي على رقم 115 وصفحة البلدية على موقع التواصل الاجتماعي ( فيس بوك )، وموقع البلدية على الإنترنت، وتطبيق البلدية على الهواتف الذكية، وبرنامج واتس آب على رقم 00970599815600 .