الشرطة تفك لغز ملابسات مقتل مواطن بعد محاوله سرقته في طولكرم

الإثنين 19 نوفمبر 2018 04:44 م / بتوقيت القدس +2GMT
الشرطة تفك لغز ملابسات مقتل مواطن بعد محاوله سرقته في طولكرم



طولكرم/سما/

تمكنت شرطة محافظة طولكرم شمال الضفة الغربية المحتلة الاثنين، من فك لغز مقتل المواطن الصرّاف رفعت عبد الله محمود ذياب (41 عامًا) بعد محاوله سرقته، وتلقي القبض على ثلاثة اشخاص مشتبه بهم.

وذكر الناطق باسم الشرطة لؤي ارزيقات في بيان وصل "صفا" أنه وبناءً على إشارة وردت يوم الخميس الماضي لغرفة عمليات الشرطة حول مصاب بعده طعنات بأداة حادة إلى المستشفى؛ تم التحرك –فورًا- للوقوف على حيثيات الحادثة.

وأفاد ارزيقات بأنه عند الوصول للمستشفى تبين تعرض المواطن للطعن من قبل شخصَيْن مجهولين مقنعين في أنحاء متفرقة من جسده، وأنه بعد عدة ساعات توفي المصاب.

وأضاف: "على الفور تحركت قوة من إدارة المباحث العامة وشُكّل فريق بحث وتحري من قسم الأدلة الجنائية والتحقيق ووحدة الجرائم الإلكترونية لمتابعة الجريمة".

وتابع ارزيقات: "أثناء عمليات البحث تم الاشتباه بثلاثة أشخاص، وتم احضارهم وبسماع أقوالهم تبين أنهم خططوا لسرقه نقود من المغدور وراقبوا تحركاته منذ فتره طويلة".

وبين أنهم "توجهوا إلى منزله لتنفيذ عمليه السرقة بمركبة غير قانونية تحمل لوحه تسجيل صفراء، وعند مقاومة المغدور ضربوه بواسطة سكين كانت معهم، والتي أدت بوقت لاحق إلى وفاته".

ولفت الناطق باسم الشرطة إلى أن المشتبه بهم لاذوا بالفرار من المكان دون سرقه أي شيء وبعد هروبهم حرقوا المركبة لإخفاء أي دليل ضدهم.

وأكد أنه تم توقيف الثلاثة وإحالتهم إلى مفتش التحقيق لاستكمال الاجراءات القانونية بحقهم أصولا وإحالتهم للنيابة العامة، مشيرًا إلى أنه ما يزال العمل جارٍ لإحضار شخصين آخرين يشتبه باشتراكهم بالجريمة.