" عوض": عرفات كان زعيما يمتلك من الحب ما يفيض به على الناس ولا زال حاضرا في قلوب الفلسطينيين

الإثنين 19 نوفمبر 2018 04:12 م / بتوقيت القدس +2GMT
" عوض": عرفات كان  زعيما يمتلك من الحب ما يفيض به على الناس ولا زال حاضرا في قلوب الفلسطينيين


غزة/سما/

أكد القيادي في حركة التحرير الوطني فتح عبد الحكيم عوض أن الشهيد القائد " أبو عمار" لازال حاضرا كل الحضور في قلب ووعي الشعب الفلسطيني وطليعة مناضليه، رمزا وطنيا ملهما خالدا للنضال والعطاء بلا حدود.

وقال عوض، إن جماهير شعبنا تحيي هذه الأيام الذكرى الرابعة عشرة لرحيل القائد الرمز، وكأنها تودعه للتو بالدموع والورود والمشاعر الجياشة التي تليق بمناضل بحجم ياسر عرفات.
  وأوضح القيادي في فتح، أن الشهيد أبو عمار ليس ملكا خاصا لأحد، إنه رمزا وطنيا رسم خارطة فلسطين على " الكوفية" التى أصبحت جزءا من هوية الشعب الفلسطينى .

 وشدد  على أن ياسر عرفات كان  زعيما يمتلك من الحب ما يفيض به على الناس ويزرع المحبة بين أبناء شعبه وكان حريصا كل الحرص على وحدة الشعب وقواه السياسية.

ولفت عوض إلى أن الشهيد الراحل " أبو عمار"  كان قائدا  يتسامى فوق الجراح ويترفع عن الأحقاد ولم يعاقب خصومه، ولم يقطع أرزاق الناس وقوت أبنائهم، مشيرا إلى أن الحنين إليه زعيما خالدا فى وجدان المواطن الفلسطينى.

ولفت إلى أن جماهير شعبنا يغمرها الحنين للقائد الأب، وتستحضر على الدوام حقبة الشهيد الياسر لأن شعبنا فى مرحلة غاية فى الصعوبة والحساسية.

وعشية المهرجان الجماهيري الذي يقيمه تيار الإصلاح الديمقراطي بفتح على أرض السرايا بمدينة غزة غدا الثلاثاء، دعا عوض إلى أوسع مشاركة جماهيرية في المهرجان لتكريس نهج الشهيد الراحل ياسر عرفات فى تحقيق الوحدة الوطنية وأهداف الشعب الفلسطينى فى الحرية وإقامة الدولة الفلسطينية المستقلة وعاصمتها القدس.