شهيد وعشرات الاصابات في مسيرات "العودة" شرق قطاع غزة

الجمعة 09 نوفمبر 2018 03:25 م / بتوقيت القدس +2GMT
شهيد وعشرات الاصابات في مسيرات "العودة" شرق قطاع غزة



غزة / سما/

استشهد شاب  مساء اليوم، واصيب عدد من المواطنين، اليوم الجمعة، خلال مواجهات مع الاحتلال في عدة نقاط تماس على حدود قطاع غزة.
وأكدت وزارة الصحة بغزة  اصابة 37 مواطنا بالرصاص الحي شرق قطاع غزة حتى اللحظة.
واشارت الوزارة الى ان من بين الاصابات 6 اطفال و9 سيدات ومسعفة متطوعة.
وقال الدكتور اشرف القدرة الناطق باسم وزارة الصحة: "لازالت الطواقم الطبية تتعامل مع اصابة حرجة في الرقبة  قد وصلت الى مستشفى غزة الاوروبي".واكدت مصادر طبية إصابة المسعفة المتطوعة فلسطين قديح برصاص الاحتلال في القدم شرقي بلدة خزاعة.
وافاد ان هذه الجمعة شهدت مشاركة جماهيرية واسعة من قبل المواطنين الذين توافدوا الى مخيمات العودة الخمسة، كما شهد مخيم البريج اشعال لعدد من الاطارات المطاطية.
وبدأ جيش الاحتلال بإطلاق النار باتجاه عدد الشبان الذين اقتربوا من بوابة السناطي شرق محافظة خان يونس جنوب القطاع. وأطلقت قوات الاحتلال الاسرائيلي قنابل الغاز بكثافة تجاه المشاركين بفعاليات مسيرة العودة الذين بدأوا بالتجمهر في عدة نقاط تماس مع الاحتلال شرق قطاع غزة. من جانبها قالت حركة حماس أن الشعب الفلسطيني سيخرج اليوم في مسيرات العودة وكسر الحصار، لإكمال نضاله وتحقيق أهداف هذه المسيرات وفي مقدمتها كسر الحصار عن قطاع غزة. وقال حازم قاسم الناطق باسم حركة حماس أن الجماهير تخرج بإرادة أكبر وعزيمة أمضى لتنفذ قرارها الجمعي بالإصرار على العيش بحرية وكرامة، وأنها لن تقبل العيش تحت الحصار بعد الآن.