اشكال النظارات على حسب الوجه

الثلاثاء 06 نوفمبر 2018 11:25 ص / بتوقيت القدس +2GMT
اشكال النظارات على حسب الوجه



وكالات / سما /

تعتبر النظارات الشمسية اكسسواراً مهماً للكثير من الأشخاص فهي منتشرة حول العالم بماركات واشكال مختلفة تصعّب على المرأة معرفة إختيار الشكل الذي يناسبها، من هنا يقدم لك موقع عائلتي اليوم اشكال النظارات على حسب الوجه بالصور لمساعدتك على شراء نظارة تناسبك تماماً.

الوجه المستطيل:

يجب أن تكون النظارة دائرية الشكل وتكون إما مقوسة أو صغيرة لتبرز ملامح الوجه بشكلٍ جميلٍ وتناسب الوجه المستطيل.

الوجه البيضاوي:

هذا الشكل من الوجوه هو من أفضل أشكال الوجوه عند إختيار النظارات وذلك لأن أكثرية الأشكال والأنواع تليق به وتتماشى معه.

الوجه الدائري:

هذا النوع من الوجوه يشبه الدائرة بحيث يتساوى عرضه مع طوله، والنظرات الأمثل له هي تلك المستطيلة التي تأتي بزوايا محددة واطار رفيع.

الوجه على شكل قلب:

يكون الجبين في هذا النوع من الوجوه عريضاً مع خط الشعر في المنتصف على شكل بداية القلب، أما الذقن فيكون ضيقاً في حين تكون عظام الوجه بارزة جداً. يجب اختيار نظارات ضخمة الإطار ومقوسة من الأعلى للوجه الدائري.

الوجه المربع:

بما أن زوايا الوجه المربع تكون ظاهرة بشكل واضح، من الضروري على صاحبة هذا النوع من الوجوه إختيار النظارات التي لا تحتوي على زوايا لكي لا تزيد من حدة ملامحها، لذلك عليها أن تلجأ إلى النظارات الدائرية أو التي تكون على شكل عيون القطة.

الوجه المثلث:

يكون الذقن في الوجه المثلث عريضاً بينما يكون الجبين رفيعاً، لذلك يجب إختيار نظارات عيون القطة التي تكون أعراض من عظام الفك قليلاً لتوحي بعرض الوجه من الأعلى.

حاولي سيدتي إتباع النصائح التالية عند إختيار النظارات، ولا تتبضعي بنفسك للنظارات الشمسية وذلك لأن رأي من حولك ضروري اذ انهم يستطيعون تحليل الشخصية من ملامح الوجه فيكونون عنك انطباعا يجعلهم يعرفون ما اذا كانت نظاراتك تتناسب مع شخصيتك.