4 خيارات أمام سولاري لحل الأزمة الدفاعية في مباراة ريال مدريد اليوم

السبت 03 نوفمبر 2018 11:13 ص / بتوقيت القدس +2GMT
4 خيارات أمام سولاري لحل الأزمة الدفاعية في مباراة ريال مدريد اليوم



وكالات / سما /

يواجه سانتياجو سولاري مدرب ريال مدريد المؤقت العديد من التحديات في مهمته الصعبة، أبرزها اختيار رباعي الخط الخلفي في ظل الإصابات العديدة التي ضربت صفوف الفريق مؤخراً.

وخرج الرباعي المتمثل بـ رافاييل فاران، خيسوس فاييخو، مارسيلو وداني كارفاخال من قائمة الفريق الرسمية التي سشارك في مباراة بلد الوليد بسبب معاناتهم من الإصابة، وبالتالي لن يحد المدرب الأرجنتيني أمامه سوى الدفع بعناصر شابة أو تغيير مركز بعض اللاعبين.

وهناك 4 حلول أمام سانتياجو سولاري لتعويض غياب المصابين بالخط الخلفي في مباراة اليوم، أولها إشراك النجم البرازيلي كاسيميرو في محور خط الدفاع، بينما يلعب ناتشو كظهير أيسر.

وربما لا يجد سولاري الحل في تغيير مركز كاسيميرو الذي قد يخل بتوازن الفريق، لذلك قد يلجأ للدفع بناتشو إلى جانب راموس في المحور، ويلعب الشاب ريجيلون في مركز الظهير الأيسر، علماً أنه سبق له خوض مباراة تحت قيادة المدرب السابق جولين لوبيتيجي.

أما الخيار الثالث فيتمثل بمشاركة خافي سانشيز في قلب الدفاع، ويلعب ناتشو كظهير أيسر، وربما يكون هذا هو الحل الذي سوف يستخدمه سولاري في مباراة اليوم لأنه يثق تماماً بقدرات سانشيز الذي أشركه أيضاً في مباراة الكأس قبل ثلاثة أيام.

الخيار الرابع والأخير ربما يلجأ إليه سولاري إن شعر أنه لا فائدة من اللعب بأربعة مدافعين وهو لا يملك ظهيريه الأساسيين مارسيلو وداني كارفاخال، وبالتالي ربما يتحول للعب بثلاثة مدافعين وهم كاسيميرو، راموس وناشتو، وستكون الخطة 3-5-2، أو 3-4-3.

الخيارات الأربعة المتاحة أمام سانتياجو سولاري لحل الأزمة الدفاعية في مباراة بلد الوليد:-

أودريوزولا .. راموس .. كاسيميرو .. ناتشو

أودريوزولا .. راموس .. ناتشو .. ريجيلون

أودريوزولا .. راموس .. خافي سانشيز .. ناتشو

راموس .. كاسيميرو .. ناتشو