المغرب.. الأمن يكشف تفاصيل تصوير جريمة اغتصاب فتاة

الثلاثاء 23 أكتوبر 2018 11:39 ص / بتوقيت القدس +2GMT
المغرب.. الأمن يكشف تفاصيل تصوير جريمة اغتصاب فتاة



وكالات / سما /

بعد أن أثار فيديو لاغتصاب فتاة انتشر على مواقع التواصل الاجتماعي صدمة في المغرب، أصدرت المديرية العامة للأمن الوطني، الاثنين، بيانا يوضح ملابسات وتفاصيل الجريمة.

وقالت المديرية، في بيان نشرته وكالة الأنباء المغربية، أنها "أخضعت شريط الفيديو المنشور على شبكة الإنترنت، والذي يظهر فيه شخص بصدد تعريض فتاة لمحاولة اغتصاب بمنطقة خلاء، لخبراء تقنيين من قبل مختبر تحليل الآثار التكنولوجية".

كما كلّفت "فرق مكافحة الجريمة المعلوماتية على الصعيد الوطني بتحديد مكان ارتكاب هذه الأفعال الإجرامية، وتشخيص هوية المشتبه فيه والضحية اللذين يظهران في الشريط، فخلصت الأبحاث الى أن الجريمة تعود إلى تاريخ 23 مايو 2016 بالدار البيضاء".

وذكر البيان أن "الأبحاث والخبرات التقنية المنجزة أوضحت أن شريط الفيديو المنشور يوثق لجريمة هتك عرض قاصر والسرقة تحت التهديد، وقعت في 23 مايو 2016 بمحاذاة منطقة عين الشق بمدينة الدار البيضاء".

ووفق البيان كانت الضحية "فتاة قاصر تعرفت إلى المشتبه فيه الرئيسي عن طريق مواقع التواصل الاجتماعي، قبل أن يعرضها لاعتداء جنسي مقرون بالسرقة بمعية الشخص الذي قام بتصوير الشريط".

وأوضحت المديرية العامة للأمن الوطني أن "التحريات المنجزة، بتنسيق مع ولاية أمن الدار البيضاء، كشفت أن المشتبه فيهما سبق تقديمهما على التوالي أمام النيابة العامة بمحكمة الاستئناف بالدار البيضاء" قبل عامين.

وختم البيان بالقول "وإذ توضح المديرية العامة للأمن الوطني أن فرقة الشرطة القضائية بمنطقة عين الشق بالدار البيضاء كانت قد أحالت المشتبه فيهما على السلطات القضائية المختصة التي أصدرت حكمها بالإدانة في هذه القضية، فإنها تؤكد في المقابل بأنها باشرت أبحاثا وتحريات تقنية لتحديد الشخص أو الأشخاص الذين سربوا هذا الشريط بشكل يوحي بارتكاب جريمة جنسية جديدة".