عشرات الاصابات بالرصاص خلال قمع الاحتلال الاسرائيلي للمتظاهرين شرق قطاع غزة

الجمعة 19 أكتوبر 2018 04:05 م / بتوقيت القدس +2GMT
عشرات الاصابات بالرصاص خلال قمع الاحتلال الاسرائيلي للمتظاهرين شرق قطاع غزة



غزة/سما/

 أصيب عدد من المواطنين بالرصاص والاختناق مساء اليوم الجمعة، خلال قمع قوات الاحتلال الإسرائيلي للمتظاهرين السلميين في مخيمات العودة شرق قطاع غزة.

وافادت وزرة الصحة بغزة باصابة 130مواطنا في مختلف مناطق قطاع غزة بعضها في حالة الخطر الشديد. وقالت مصادر طبية ان اكثر من 35 اصابة بالرصاص الحي وان بعضها في حالة الخطر.

وأفاد شهود عيان بإصابة 12 مواطنا بالرصاص وعدد أخر بالاختناق الشديد جراء اطلاق الاحتلال النار وقنابل الغاز تجاههم أثناء اقترابهم من السياج العنصري شرق غزة .وقال شهود عيان ان عشرات الشبان اقتحموا السياج الفاصل شرق مدينة غزة واحرقوا موقعا للقناصة .

وبدأ الاف الفلسطينيين بالتوافد لمخيمات العودة شرق قطاع غزة للمشاركة في فعاليات الجمعة الـ 30 لمسيرات العودة وكسر الحصار تحت عنوان "معاً.. غزة تنتفض والضفة تلتحم" حيث دعت كافة مساجد غزة المواطنين للمشاركة في جمعة مسيرة العودة.

وأشعل الشبان المتظاهرون الاطارات المطاطية التي نقلت بالاف الى مخيمات العودة الخمسة لحجب الرؤية عن قناصة الاحتلال التي بدأت تطلق النار تجاه الشبان الذين يشاركون في جمعة "معا.. غزة تنتفض والضفة تلتحم" شرق قطاع غزة.

وقال شهود عيان بان دبابة إسرائيلية قامت بإطلاق نار كثيف تجاه المتظاهرين السلميين في منطقة "السناطي" شرقي عبسان الكبيرة شرقي خانيونس.