ما الذي جرى في لقاء ميلادنوف مع الرئيس الاسرائيلي ريفلين حول غزة؟

الأربعاء 17 أكتوبر 2018 11:42 ص / بتوقيت القدس +2GMT
ما الذي جرى في لقاء ميلادنوف مع الرئيس الاسرائيلي ريفلين حول غزة؟



غزة / سما /

ذكرت قناة ريشت كان العبرية، اليوم الأربعاء، أن نيكولاي ميلادينوف مبعوث الأمم المتحدة لعملية السلام في الشرق الأوسط يجري اتصالات واسعة لتثبيت التهدئة في غزة.

وبحسب القناة، فإن ميلادينوف أجرى اتصالات مع مسؤولين إسرائيليين كبار وقيادة حركة حماس، ويقوم بالتنسيق مع رئيس جهاز المخابرات المصرية عباس كامل من أجل منع التصعيد واحتوائه عقب الأحداث التي جرت الليلة وصباحًا.

ووفقا للقناة، فإنه من المتوقع أن ينجح ميلادينوف في جهوده لاحتواء الموقف ومنع التصعيد.

من جهة اخرى قال  ميلادينوف إن اليومين المقبلين سيحسمان مسألة التوصل لاتفاق تهدئة بغزة.

واعتبر ميلادينوف خلال لقائه الرئيس الإسرائيلي رؤوفين ريفلين، أن التصعيد الذي جرى الليلة الماضية بأنه خطير للغاية، وأن عملية إطلاق الصواريخ شكلت حالة استفزاز خطيرة بهدف جلب إسرائيل إلى صراع في غزة.

وأضاف "مهمتنا هي أن نفعل كل شيء لمنع هذا الصراع في غزة، وأن تنجح الجهود المبذولة وأن تؤتي ثمارها للتوصل لتهدئة نراها على واقع الأرض، ومنع التصعيد وإحلال السلام بين الإسرائيليين والفلسطينيين والمنطقة بأسرها".


 
وتابع "الآن وقت الأفعال وليس الكلام، يجب أن نرى أن الإجراءات الحالية هي في مصلحة الجميع، وإلا فإن النتيجة ستكون كارثية للجميع".

من جهته قال ريفلين إن إسرائيل لن تقف مكتوفة الأيدي بينما يتعرض مواطنوها للهجوم وهذا ما يجب أن يعرفه العالم. مضيفًا: "سوف نتفاعل بالقوة اللازمة حتى يعود الهدوء.. طالما استمرّ إطلاق النار وحالة الاستفزاز فلا توجد فرصة للتخفيف عن غزة".