الهرفي يعقد عدة لقاءات ويتباحث في تطورات القضية الفلسطينية

الثلاثاء 16 أكتوبر 2018 11:19 ص / بتوقيت القدس +2GMT
الهرفي يعقد عدة لقاءات ويتباحث في تطورات القضية الفلسطينية



رام الله / سما /

 استقبل السفير سلمان الهرفي سفير فلسطين في فرنسا في مكتبه الرئيس السابق لسلطة المياه الفلسطينية شداد العتيلي والذي يزور باريس للمشاركة في ندوة حول مشكلة المياه في الشرق الأوسط، وتعقد في مجلس الشيوخ الفرنسي، ودار الحديث حول مداخلة العتيلي في الندوة بشكل خاص وتطورات قضية المياه والانتهاكات التي تقوم بها سلطات الاحتلال الاسرائيلي في هذا المجال.


كما استقبل السفير الهرفي سفير دولة كوسوفو في فرنسا كوندريم غاشي وتباحث الطرفان في العلاقات الثنائية وتنسيق المواقف.

وأدان الهرفي أمام ضيفه استجداء وزير خارجية كوسوفو للاعتراف الاسرائيلي واصفاً ما صرح به الوزير باستعداد كوسوفو لافتتاح سفارة لها في القدس المحتلة مقابل اعتراف اسرائيل بها بالمقايضة الرخيصة، معتبراً أن هذا التصريح هو خرق فاضح لكل قرارات الشرعية الدولية ولمشاعر الدول الاسلامية والعربية.

في سياق آخر التقى السفير الهرفي بسفير المملكة المغربية في باريس وعميد السفراء العرب شكيب بن موسى وذلك بغية تنسيق المواقف العربية في فرنسا والتحضير لاحتفالات الشعب الفلسطيني والجالية الفلسطينية والعربية في فرنسا بذكرى اعلان الاستقلال وذكرى اليوم العالمي للتضامن مع الشعب الفلسطيني، كما بحث الطرفان مساندة المملكة المغربية للطلب الفلسطيني لعضوية المنظمة الفرانكفونية.

وأكد بن موسى في هذا السياق على وقوف السلك الدبلوماسي العربي مع فلسطين وشعبها في كافة المناسبات والمحافل الدولية وعلى الموقف المغربي ومواقف الملك محمد السادس إلى جانب الحقوق الفلسطينية.

من جهة اخرى التقى السفير الهرفي بسفير الجامعة العربية في باريس، بطرس عساكر بهدف تنسيق الانشطة العربية الداعمة لفلسطين ومساهمة مكتب الجامعة العربية في باريس في الانشطة المقرر القيام بها في الذكرى الثلاثين لاعلان الاستقلال واليوم العالمي للتضامن مع الشعب الفلسطيني.